رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح أول كلية تكنولوجية صينية في الشرق الأوسط بجامعة قناة السويس

جانب من التدشين
جانب من التدشين

أعلن الدكتور عمر عدلي نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى افتتاح الكلية الصينية التكنولوجية بجامعة قناة السويس بشراكة بين كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة مصر الخير وذلك بجامعة قناة السويس لبدء الدراسة في العام الجامعي الجديد 2018/2019.

 

حضر فاعليات الافتتاح بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية اليوم الخميس اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية والدكتور ممدوح مصطفى غراب، رئيس جامعة قناة السويس ولو شياو بنج، عميد كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات بالصين ووليد سيف الدين، المدير التنفيذي بجمعية الشيخ عبد الله النوري الكويتية و محمد عبد الرحمن، نائب العضو المنتدب بمؤسسة مصر الخير وحنان الريحانى، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير.

 

 

وتهدف الكلية لتوفير العمالة الفنية الماهرة المطلوبة لسوق العمل خصوصا في منطقة قناة السويس لما تشهده من الاستثمارات الناتجة من محور تنمية قناة السويس. وسوف تقدم الكلية التكنولوجية نموذجا تعليميا فريدا من نوعه في مصر والذي يربط احتياجات الصناعة مع نتائج التعليم.

 

وقال الدكتور ناصر مندور عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية إنه تم الانتهاء من التجهيزات لافتتاح الكلية مع بداية العام الجامعى الجديد ومن المنتظر أن تستقبل 90 طالبا من الحاصلين على الثانوية العامة علمي بقسمي الرياضة والعلوم لهذا العام.

 

وأكد أن الكلية تسعى من خلال الدراسة فيها لتخريج كوادر تقنية متميزة ومدربة على أحدث التطبيقات التكنولوجية لسد حاجة المشروعات العملاقة في منطقة القناة وسيناء حيث تم تأسيسها كنموذج فريد لكلية تقنية على مستوى الجامعات المصرية.

وقال إن الدراسة بالكلية تبدأ بثلاثة أقسام في تكنولوجيا الاتصالات وقسم تكنولوجيا الالكترونيات وقسم تكنولوجيا الميكاترونك وتمنح جامعة قناة السويس درجة البكالوريوس التقنى فى أحد التخصصات العلمية.

 

وأكد انه يشترط حصول الطالب على نسبة لا تقل عن 85 % فى كل من اللغة الإنجليزية والرياضيات في امتحان الثانوية العامة. مع اجتياز اختبارات القبول والقدرات والمقابلات الشخصية المؤهلة للالتحاق بالكلية.

تعتمد الدراسة بالكلية على نظام الفصل الدراسى. وتبلغ نسبة الساعات العملية التى يدرسها الطالب 60% والمقررات النظرية 40% من إجمالى عدد الساعات الكلية لكل برنامج.