رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جسر جوي لمصر للطيران لنقل ٤٥ ألف معتمر حتى ٣٠ يونيو الجاري

معتمرو بيت الله الحرام
معتمرو بيت الله الحرام يزينون مطار القاهرة

كتبت - أمانى سلامة:

استقبل مطار القاهرة الدولى اليوم  5 آلاف و680 معتمرا عائدين من الأراضى المقدسة بعد أدائهم لمناسك العمرة، وتم إنهاء إجراءات وصولهم عبر الصالة الموسمية بالمطار ومبنى رقم 2 بالمطار الجديد ومبنى 1 بالمطار القديم.

ووصلت إلى مطار القاهرة الدولى، 13 رحلة جوية تابعة لمصر للطيران قادمة من مطار جدة الدولى، بينما وصلت 6 رحلات أخرى من مطار المدينة المنورة، وكان فى استقبالهم فرق من العلاقات العامة التابعين لشركتى ميناء القاهرة الجوى ومصر للطيران للعمل على سرعة إنهاء إجراءات وصولهم.

كما وصلت 5 رحلات تابعة لشركة الخطوط الجوية السعودية، ورحلتان تابعتان لشركات خاصة وتم إنهاء إجراءات وصولهم عبر مبنى رقم 2 بالمطار الجديد وصالة رقم 1 بالمطار القديم.

من جانبه أكد المحاسب مجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى أن تعليمات المهندس محمد سعيد محروس رئيس القابضة للمطارات والملاحة الجوية واضحة وصريحة بتذليل كافة العقبات أمام معتمرى بيت الله الحرام لدى عودتهم وسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بخروجهم.

من جانبه صرح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران

للخطوط الجوية بأن الشركة بدأت منذ فجر الثلاثاء الماضى في تمام الساعة الثالثة والنصف تكثيف رحلاتها القادمة من المملكة العربية السعودية لنقل المعتمرين في مرحلة العودة لموسم عمرة رمضان هذا العام، وذلك بعد قيام ليلة القدر بالحرمين الشريفين.

حيث تسير مصر للطيران ١٧ رحلة جوية لنقل ما يقرب من ٢٧٠٠ معتمر من ضيوف الرحمن، تقلع ١١ رحلة منها من جدة بواقع ٩ رحلات إلى مطار القاهرة الدولي ورحلتين إلى مطار برج العرب، بينما تقلع ٦ رحلات من المدينة المنورة تصل ٥ رحلات منها إلى مطار القاهرة ورحلة واحدة إلى مطار برج العرب.

وتستمر رحلات العودة حتى ٣٠ يونيه الحالي لنقل أكثر من ٤٥ ألف معتمر.