رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل إهدار المال العام بقناة مصر الزراعية

قناة مصر الزراعية-
قناة مصر الزراعية- ارشيفيه

كتب- محمود هاشم:

قال حسين أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إن من أسباب غضب الفلاحين على وزير الزراعة السابق سوء إدارة قناة مصر الزراعية التي أنشئت لتكون منبرًا للفلاحين ومرشدًا زراعيًا ونافذة المزارعين لحل مشكلاتهم وتوعيتهم بكل ما هو حديث، وتحول دور قناة مصر الزراعية التابعة لوزارة الزراعة من رفع الوعي لدى المزارعين الى كونها مصالح شخصية لمديرها وأصبح الظهور فيها كرشوة للإشادة أو لتكميم الأفواه.

وأوضح أبو صدام- في تصريحات صحفية- أن القناة لا تقوم بالدور الذي أقيمت من أجله وأصبحت عبئًا على الوزارة دون جدوى اقتصادية لها، ما يعد إهدارًا للمال العام.

وأكد أبو صدام أهمية هيكلة القناة وإعادتها إلى مسارها الصحيح أو إغلاقها، مطالبًا عز الدين أبوستيت وزير الزراعة الجديد، بضرورة مراجعة كل

قرارات التعيين بهذه القناة، وكذا البرامج وما تهدف اليه قبل أن تصبح القناة بؤرة فساد أخرى بالوزارة.

وأشار أبو صدام إلى أن معظم العاملين بالقناة من خيرة الإعلاميين لكن طريقة إدارة القناة في الفترة السابقة تضع كثيرا من علامات الاستفهام مطالبا الجهات الرقابية بمتابعة القناة والقائمين على برامجها حفاظا على المال العام للفلاحين. 

وتابع نقيب الفلاحين، أنه يطالب لجنة الزراعة بمجلس النواب بسؤال وزارة الزراعة عن مدى جدوى قناة مصر الزراعية الاقتصادية ولماذا الإصرار عليها رغم خسارة القناة.