"المشاهدة للجميع".. برلمانيون يتعهدون بإقامة شاشات عرض لنقل مباريات كأس العالم

أخبار وتقارير

الأربعاء, 13 يونيو 2018 22:08
المشاهدة للجميع.. برلمانيون يتعهدون بإقامة شاشات عرض لنقل مباريات كأس العالم

كتب: باسل عاطف

 

مع إنطلاق صافرة بدء مباريات كأس العالم 2018 المقامة بروسيا، بعد غد الجمعة، رفع عدد من أعضاء مجلس الشعب شعار "المشاهدة للجميع".

وأعلنوا عن نيتهم في إقامة شاشات عرض في الشوارع والميادين الرئيسية لنقل مباريات المنتخب، فضلاً عن إقامة مسابقات بين صفوف المشاهدين حول توقعاتهم للمباريات.

 

وأكد النائب فايز بركات، عضو مجلس النواب، على ضرورة وجود شاشات عرض في الساحات والميادين العامة للتسهيل على المواطنين في مشاهدة مباريات كأس العالم 2018، لافتًا إلى أن هذا الحدث ينتظره الملايين وهناك فقراء لابد وأن نراعيهم.

 

وأشاد بركات بموقف أعضاء مجلس النواب واصفًا إياه بـ"الحميد"، مشيرًا إلى أن هذه الفعله ستسعد ملايين المصريين.

 

وتابع قائلاً: "كرة القدم هو الشيء الوحيد اللي

بيخرجنا من مود الحياة وأحنا مدخلناش كأس العالم بقالنا سنين ودة حدث عظيم ولازم نقف جنب بلدنا في كل شئ".

 

وفى هذا السياق قال النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب، إن منطقة شبرا سيُقام فيها أكبر شاشة عرض لمتابعة مباريات المنتخب الوطنى فى كأس العالم، لافتًا إلى أنه ينسق مع وزارتي الداخلية والشباب؛ للحصول على التصاريح اللازمة لإقامة هذه الشاشات، للتيسير على المواطنين فى مشاهدة المباريات.

 

وأضاف طلعت، أن شاشات العرض الذين يسعون لها ستكون بخلاف شاشات العرض التى أعلنت عنها وزارة الشباب والرياضة داخل مراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى وجود مسابقات حول توقعات المشاهدين لنتائج المباريات ومنح الفائزين جوائز، بالإضافة إلى استضافة بعض اللاعبين والمحللين الرياضيين.

 

وبدوره أشاد النائب محمد الحسينى عضو مجلس النواب، بالبيان الذى أصدرته الهيئة الوطنية للإعلام حول إذاعة 22 مباراة من مباريات كأس العالم روسيا 2018، قائلاً: "لو صدقت الهيئة فى بيانها سيكون هناك فرصة أمام المواطنين لمشاهدة المباريات فى المنزل ولابد وأن نشكر الحكومة المصرية على تلك الخطوة".

 

ونوه الحسينى على أن مشاركة مصر فى كأس العالم فرصة "ذهبية" جاءت بعد فترة طويلة من الغياب عن المشاركة، لذا يجب الاهتمام بهذا الحدث الكبير معلنا عن إقامة شاشة عرض لأهالى بولاق الدكرور لنقل فعاليات البطولة.

 

وأضاف، قائلاً: "نحن حريصين بالتعاون مع المحافظ والشباب والرياضة على إقامة ساحات بشاشات للتجمعات الشبابية خلال كأس العالم".

 

جدير بالذكر أن المنتخت المصري ستكون أولى مواجهاته فى كأس العالم أمام منتخب الأوروجواى يوم الجمعة المقبلة.

 

أهم الاخبار