عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب الثانوية يشتكون من صعوبة الجبر والهندسة.. وضبط 5 حالات غش

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

كتب_زكى السعدنى:

 

أدى اليوم طلاب الثانوية العامة الامتحانات فى مادة الجبر والهندسة الفراغية، وشكا الطلاب من صعوبة الامتحانات وطول الأسئلة وعدم تناسبها مع الوقت المخصص للإجابة.

 

وأعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان، أن امتحانات الثانوية العامة في يومها الرابع سارت بشكل جيد ومنضبط، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

 

وأعلن حجازي أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد 5 حالات غش منهم 3 حالات نشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وحالة واحدة محاولة غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول، وحالة اخرى محاولة غش بسماعة بلوتوث وكارت فيزا، وتم ضبط الحالات فى  اللجنة رقم (1534) بمقر مدرسة أبو كبير الثانوية للبنين التابعة لإدارة أبو كبير التعليمية بمحافظة الشرقية، حيث تم ضبط الطالب (أ.م.أ.ف) الذي قام بنشر أحد أسئلة كراسة الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، وقد تم تحديد الرقم التعريفي للكراسة والتوصل إلى شخصية الطالب وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

 

واللجنة رقم (2004) بمقر مدرسة السيد محمود الشريف للتعليم الأساسي التابعة لإدارة إخميم التعليمية بمحافظة سوهاج، حيث تم ضبط الطالب (م.ح.أ.ع.أ) خلال محاولة الغش باستخدام كارت فيزا وجهاز هاتف محمول أثناء انعقاد الامتحان، وتم التحفظ على الأجهزة المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

 

واللجنة رقم (1501) بمقر مدرسة الناصرية الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية، حيث تم ضبط الطالب (ح.س.م.أ) خلال محاولة الغش باستخدام سماعة بلوتوث تم زرعها داخل أذنه اثناء انعقاد الامتحان وتم التحفظ على السماعة المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

 

كما تم ضبط الحالات فى اللجنة رقم (1657) بمقر مدرسة الشهيد الرائد عمرو شكري الثانوية العسكرية التابعة لإدارة العريش التعليمية بمحافظة شمال سيناء، حيث تم ضبط الطالب (أ.م.س) خلال

محاولة الغش باستخدام الهاتف المحمول عن طريق تطبيق "الواتس آب" أثناء انعقاد الامتحان وتم التحفظ على الهاتف المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب من المذكور.

 

واللجنة رقم (1975) بمقر مدرسة محمد فريد الإعدادية للبنين التابعة لإدارة جهينة التعليمية بمحافظة سوهاج حيث تم ضبط الطالب (م.ص.ر.أ) الذي قام بنشر أحد أسئلة كراسة الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" وقد تم تحديد الرقم التعريفي للكراسة والتوصل إلى شخصية الطالب وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

 

وأعلن حجازي أن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادتى اللغة الفرنسية، واللغة الألمانية والتي تم الانتهاء منهما طبقًا لجدول التقدير، نجح فى عينة اللغة الفرنسية 20ألفا643 طالبًا طالبة. وبلغت النسبة المئوية للنجاح 98,1% بينما مقابل 96,6%العام الماضى.

 

وحصل على الدرجات النهائية 3024 طالبًا وطالبة بنسبة تبلغ 14,6% من إجمالي عدد طلاب العينة، وحصل8437 طالبًا وطالبة على شريحة من 90% لاقل من100% وحصل 4100 طالبًا وطالبة على شريحة من 80% لأقل 90%.

 

ونجح فى عينة اللغة الألمانية 4 آلاف و461طالبا وطالبة بنسبة 97.2% مقابل 96,6%العام الماضى . وحصل على الدرجة النهائية 1052طالبًا وطالبة بنسبة تبلغ 23,5% وحصل   1356) طالبًا و طالبة على شريحة من (90%) إلى أقل من (100%)، كما حصل 709طلاب على شريحة من 80% إلى أقل (90%).