عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«مدبولي» يجري مشاورات اختيار الوزراء

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب ـ زكى السعدنى ومحمود فايد وزينب القرشى:

عبر أعضاء مجلس النواب عن ترحيبهم باختيار د. مصطفى مدبولى لرئاسة مجلس الوزراء، مؤكدين أن لديه خبرة كبيرة فى العمل بمجلس الوزراء، خاصة خلال الفترة التى أنابه فيها المهندس شريف إسماعيل؛ للقيام برئاسة مجلس الوزراء، أثناء فترة علاجه.

 وأشار سياسيون إلى أن الحكومة الجديدة سيتم تشكيلها من وزراء «تكنوقراط» لمواصلة التنمية خلال المرحلة المقبلة.

ويعكف الدكتور مصطفى مدبولى، حالياً، على إعداد برنامجه الذى سيقدمه لمجلس النواب للحصول على الثقة، ومن المتوقع دمج بعض الوزارات واستحداث وزارات جديدة والإعلان عن حركة المحافظين.

ويجرى «مدبولى» مشاورات حول الحقائب الوزارية ومقابلات مع المرشحين، وتشير توقعات إلى حدوث تغييرات فى وزراء الخدمات والإبقاء على الوزراء فى الوزارات السيادية كما تشير التوقعات إلى وجود استقرار نسبى فى وزراء المجموعة

الاقتصادية.

ومن المتوقع استمرار الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، فى الحكومة الجديدة لاستكمال ملف المدارس اليابانية التى تلقى اهتماماً من القيادة السياسية لفتح آفاق جديدة من التعاون مع الجانب اليابانى فى التعليم وتطبيق التجربة اليابانية فى المدارس المصرية، إضافة إلى استكمال ملف امتحانات الثانوية العامة التى بدأت يوم 3 يونيو الجارى.

كما يستمر الدكتور عادل عبدالغفار، وزير التعليم العالى فى الحكومة الجديدة، لتنفيذ الاستراتيجية الخاصة بتطوير التعليم الجامعى والبحث العلمى وإنجاز الملف الخاص بفروع الجامعات الأجنبية فى العاصمة الإدارية الجديدة.