رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مخترع ألماني: زيارات السيسي الأخيرة لألمانيا سبب مجيئي لمصر

العالم الألماني مانفريد
العالم الألماني مانفريد هوين

كتب- رقية عبدالشافى:

أكد العالم الألماني مانفريد هوين، أن مصر بلد عريقة وحضارة لا يمكن تقليدها، وأنه سعيد جدًا بوجوده في مصر للمرة الأولى له، لافتًا إلى أن زيارات الرئيس عبدالفتاح السيسى المتكررة لألمانيا هي ما دفعته للمجيء إلى مصر لدعم الاستثمار والاقتصاد فيها.

وأضاف خلال لقائه بمؤتمر ٱيكابيوتك والمقام في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، أنه سيستثمر في مصر منتجات بيولوجية معقمة ومطهرة مصنعة من مواد طبيعية تعمل على إيجاد حلول صديقة للبيئة، تفرز محلولا من مواد طبيعية يعمل على القضاء على جميع البكتريا الضارة والفيروسات بشكل سليم وفعال.

وأشار هوين، إلى أن هذه المنتجات تستخدم في تنقية مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الزراعي وجعلها صالحة للاستخدام في مجال الزراعة الآمنة، بالإضافة إلى تعقيم التربة وتطهيرها من كل أنواع الآفات وخاصة النيماتودا التي تسبب خسائر فادحة في محاصيل ومنتجات زراعية عديد من دول العالم ومنعتها من تصدير

منتجاتها للخارج.

وتابع هوين، أنه يستخدم أيضا في تعقيم المستشفيات وحمامات السباحة وملاعب الجولف والمساحات الخضراء والهواء والماء والعلف بمزارع الماشية والدواجن بشكل يقلل من إصابتها بالفيروسات بطريقة آمنة للبشر والحيوانات والبيئة.

ولفت العالم الألماني، إلى أن هذا الاختراع من أهم استخداماته، هو تطهير البحيرات الصناعية مؤكدًا أنه ساعد في تطهير العديد من البحيرات الصناعية في دبي بعد قرار إغلاقها بسبب التلوث.

واختتم حديثه، بأن هناك تعاون وثيق جدًا بين ألمانيا ومصر خاصة بعد دخول هذا المركب وتسجيله، مؤكدًا أنه صالح للاستعمال الآدمي وأنه مجرب عالميًا ومشاد به من قبل دول العالم.