رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف يعلن آخر موعد لتلقي طلبات تقنين وضع اليد

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - سناء حشيش:

اجتمع الْيَوْمَ السبت وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بمجلس وكلاء هيئة الأوقاف المصرية، مؤكدا خلالها على ضرورة الالتزام بقرار مجلس الوزراء بأن يكون آخر موعد 14 / 6 / 2018 بشأن  أي تعديات تكون قد وقعت على مال الوقف وكذلك ملف تقنين أوضاع واضعي اليد.

واشار الوزير إلى نشر إعلان واضح عن ذلك بجميع المناطق وتحديد المسئول عن هذا الملف بكل منطقة حيث لا تقبل أي طلبات تقنين بعد هذا التاريخ. ولفت الى ضرورة عقد اجتماع بمديري مناطق هيئة الأوقاف لمناقشة ذلك.

كما ناقش المجلس  عددًا من الملفات أهمها الخريطة الاستثمارية.

وأكد الوزير على سرعة الانتهاء من مشروعات الإسكان في مواعيدها المحددة ووضع جدول زمني لباقي المشروعات يتم عرضه على الوزير قبل نهاية الأسبوع الجاري , وأشار إلى أن  أول المشروعات التي سيتم

الانتهاء منها وافتتاحها هو المرحلة الأولى من مدينة الحرفيين بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر , بواقع 400 ورشة ووحدة إدارية , ومن المتوقع افتتاحها قبل نهاية العام المالي الحالي أي قبل 30 / 6 / 2018م.

  واشار الى انه  يجرى العمل على إنهاء الأعمال بكل من: مول البستان بمحافظة الوادي الجديد ومشروع إسكان مدينة الأحرار بالزقازيق , والمرحلة الأولى من مشروع الإسكان  الاجتماعي ببرج العرب بالإسكندرية , حيث طالب الوزير بتحديد مواعيد دقيقة لإنهاء هذه المشروعات تعرض عليه في الاجتماع القادم.