عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربية للتصنيع تضيء فروع البنك الأهلي بلمبات الليد

 الفريق عبدالعزيز
الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع

كتبت - نرمين حسن:
أكد الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن التعاون مع البنك الأهلي المصري يُمثل قيمة في حد ذاته، حيث أشار سيف الدين إلى الدور المُجتمعي المُميز للبنك في تشجيع وتعميق التصنيع المحلي وتقليل الاستيراد، طالما توافرت المُنتجات الوطنية ذات الجودة المُميزة.


أكد هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، إعتزاز البنك بالتعاون والشراكة في مجالات مُتعددة مع الهيئة العربية للتصنيع، ووصفها بالمؤسسة الوطنية، وأضاف عكاشة أن تلك سياسة واضحة نحرص عليها بهدف دعم وتعزيز الصناعة الوطنية، التي لا تقل عن مثيلاتها بالخارج وهذا أمر ملموس بمُنتجات الهيئة نفخر به داخل مؤسستنا الوطنية.


جاء هذا بمقر رئاسة الهيئة العربية للتصنيع، خلال توقيع عقد المرحلة الأولى من مشروع إنارة فروع البنك الأهلي المصري باللمبات الليد من إنتاج مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع، بقيمة 73 مليون جنيه .


يُذكر أن المرحلة الأولي تتضمن توريد 260 ألف لمبة تعمل بنظام الليد لـ260 فرعًا من فروع البنك الأهلي، على أن يتم التوريد على مدار 10 أشهر، بهدف توفير الطاقة واستهلاك أقل للكهرباء، إضافة إلى خدمة ما بعد البيع والصيانة لمدة 3 أعوام.


وفي هذا الصدد، أشار عبدالعزيز سيف الدين إلى أن التعاون مع البنك الأهلي قائم ومُمتد منذ سنوات عدة، ومنها تمويل عقد 212 عربة سكة حديد من الإستانلس، فضلًا عن مجالات أخرى مُتعددة من التعاون والشراكة.


وأشاد سيف الدين بالدور الوطني الملموس للبنوك الوطنية في تشجيع الصناعة المحلية، ودعم المشروعات المُجتمعية، ووصف ذلك بالواجب الوطني الملمُوس للجميع.


ومن جانبه، ذكر هشام عكاشة أننا نحرص على تلبية احتياجات البنك الأهلي من مُنتجات الهيئة العربية للتصنيع المُميزة بهدف تعميق الصناعة الوطنية وتقليل الإستيراد، فضلًا عن تعريف عملائنا بمُنتجات الهيئة في المجالات المُختلفة.


وأشار الأستاذ حسام الحجار، رئيس مجموعة الدعم الإداري بالبنك الأهلي المصري، إلى أنه تم إجراء اختبارات ناجحة للمبات الليد من إنتاج الهيئة العربية للتصنيع، قبل التعاقد لمدة ثلاثة أشهر، أثبتت كفاءتها، وتمت زيارة خطوط الإنتاج بمصنع الإلكترونيات التي تميزت بالجودة العالية مُقارنة بمثيلاتها بالمُنتج المُستورد وتوفيرًا للطاقة بنسبة 85%، ومراعاة اشتراطات الظروف البيئية السليمة.


أضاف الحجار أننا نعطي أولوية للمُشتريات من الجهات الوطنية، وفي مُقدمتها الهيئة العربية للتصنيع، خصوصًا أننا  ندرس حاليًا التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع في مجال الإنارة بالطاقة الشمسية لفروع البنك الأهلي المُختلفة.