رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدينة زويل: نسعى لتحقيق نقلة علمية في مصر

د. شريف صدقي
د. شريف صدقي

كتبت- نرمين عشرة:

 

أكد الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أن أهم أهداف مدينة زويل هي الخطي على ما وضعه الراحل زويل، حيث كانت رؤيته تعليم الجيل الناشئ أساسيات العلوم والتكنولوجيا على المستوى العالمي وتطوير وتقديم تكنولوجيات جديدة لخدمة البلاد والمناطق المجاورة.

جاء ذلك خلال حفل إصدار كتاب عن الراحل الدكتور أحمد زويل تحت عنوان "تحية وذكريات من مصر، أحمد زويل العالم والإنسان"، الذي أقامته مكتبة الإسكندرية.

وأضاف صدقي أن الجامعة تسعى لتحقيق نقلة علمية في مصر من خلال الممارسة العملية للمواضيع البحثية وربطها بالمراحل التطبيقية بالإضافة إلى خلق التنافسية بين الطلاب المصريين من أجل الالتحاق بهذا الصرح العلمي والمشاركة في الاقتصاد العالمي القائم على التكنولوجيا،

محليا وعالميا

وأعرب صدقي عن سعادته بهذا العمل الثقافي المتميز لتعريف الشباب والأجيال القادمة بما قدمه العالم الجليل الراحل دكتور أحمد زويل للبشرية باكتشافاته العظيمة ودوره في البحث العلمي على مستوي العالم.

وقال: "لقد كان زويل عالما محبا لوطنه، ويمتلك رؤية شاملة دفعته إلى إنشاء مدينة زويل لتكون منارة للابتكار والبحث العلمي في مصر ودافعًا قويًّا للتحرك نحو المستقبل باستراتيجية جديدة من شأنها أن تمكِّن البلاد من استعادة دورها على المستويين الإقليمي، والعالمي".