عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شباب حوض النيل ووسط وغرب أفريقيا يشهدون فيلم "بزوغ بوركينابي" بالأقصر

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

شهد الشباب الأفارقة المشاركون في معسكر الشباب الأفريقي بالأقصر فيلم "بزوغ بوركينابى" للمخرجة البرازيلية "ايارا لى" بمكتبة مصر العامة، وذلك ضمن أفلام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فى دورته السابعة والتي تصل إلى 17 فيلمًا في يوم المهرجان الأول ما بين الروائى الطويل والوثائقى والروائى القصير وأفلام أخرى.

ويأتي مشاهدة الشباب الأفارقة للفيلم على هامش فعاليات معسكر الشباب الأفريقي الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب الشباب الأفريقي) في الفترة من 16 – 22 مارس 2018 بمدينة الحضارات الأقصر، وذلك لتنمية الوعي بالثقافات المختلفة للدول الأفريقية.

ويستعرض الفيلم بوركينا فاسو تلك الدولة الصغيرة غير الساحلية والتى تعتبر موطنا لمجتمع نابض بالنشاط من الفنانين

والمواطنين الفاعلين الذين يقدمون نموذجا لنوع التغير السياسى الذى من الممكن تحقيقه عندما تتعاون الناس مع بعضها البعض وهو نوع من الإلهام ليس فقط لأفريقيا ولكن أيضا للعالم أجمع.

يذكر أن المشاركين في معسكر الشباب الأفريقي من دول حوض النيل ووسط وغرب أفريقيا من جمهورية بوروندي، دولة آرتريا، جمهورية تشاد، جمهورية أوغندا، جمهورية الكاميرون، جمهورية غانا، جمهورية نيجيريا الاتحادية، جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، جمهورية كينيا، جمهورية السودان، جمهورية جنوب السودان، بالإضافة إلى الكونغو الديمقراطية.