رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«شومان»: الأزهر يخوض معركة ضد التطرف والإرهاب

 الدكتور عباس شومان
الدكتور عباس شومان

 

الأقصر ـ حجاج سلامة:

قال الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر الشريف، إن مصر تمر بظروف صعبة، جعلتها فى حالة مواجهة مع قوى الشر والتخريب، وإن الأزهر الشريف، يخوض معركة كالتى تخوضها القوات المسلحة المصرية، والشرطة الباسلة، فى مواجهة التطرف والإرهاب.

وأضاف أن مصر تشهد ظواهر غريبة عن المجتمع المصرى، والتى لم يألفها المصريون من قبل، وأضرت بأمر الناس، وصرفتهم عن العمل والإنتاج، وتقود حربا مسلحة على عصابات الشر والمفسدين فى الأرض، والمحاربين لله ورسوله.

وأكد «شومان» فى حفل افتتاح رواق الأزهر بمدينة الأقصر أن الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، يخوض حربا للمواجهة الفكرية، مع المتطرفين، وبيان

صحيح الدين وتصحيح المفاهيم المغلوطة، التى روجت لها الجماعات المتطرفة والإرهابية، وهى مهمة لا يمكن أن يقوم بها إلا الأزهر الشريف.

وطالب «شومان» الجميع بالعمل بجانب الجيش والشرطة، ودعم جهودهما فى استئصال الإرهاب، من أجل أن يعيش المصريون جميعا، كما أراد الدين الذى ينتسبون إليه، وأن يعرف الجميع واجباتهم تجاه الله والوطن، وألا يطلبوا اكثر من حقوقهم وأن يعرفوا مبادئ العدل والإنسانية، وأن يعرفوا طريقهم إلى الله.