رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهين: التعاقد مع ٥ شركات أوكرانية.. وأكبر ٣ شركات ألمانية... والطيران الروسي يستحوذ على 40% من تعاقدات الشركة

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

كتبت - أمانى سلامة:

أكد أحمد شاهين، رئيس مصر للطيران للخدمات الأرضية، أن شركته تتوقع انتعاش أعمالها بعد استئناف رحلات الطيران مع روسيا خاصة أن رحلات الطيران الروسية كانت تستحوذ على 40% من حجم تعاقدات.

وأضاف شاهين أن الشركة كانت تخدم نحو 500 رحلة طيران روسية بالمطارات المحلية قبل قرار فرض حظر الطيران على السوق المحلية بعد سقوط الطائرة الروسية فى أكتوبر 2015.

وأضاف أن عودة الطيران الروسى سيعزز من حجم الرحلات التى تقوم الشركة على خدمتها فى السوق المحلية.

ولفت إلى أن الحركة تحسنت بمطارى شرم الشيخ والغردقة بنحو 20% خلال الشهور الماضية بفضل التعاقدات التى نجحت الشركة فى إبرامها خلال الفترة الماضية.

وكشف شاهين عن أن شركته تمكنت من التعاقد مع 5 شركات أوكرانية بما يمثل 95 % من الشركات الأوكرانية العاملة فى السوق المحلية.

وأضاف أن شركته تخدم نحو 150 رحلة طيران أوكرانية يتم استقبالها

بداخل المطارات المحلية. ولفت إلى أنه تم التعاقد مع أكبر 3 شركات طيران ألمانية تنظم رحلات للسوق المحلية، ما عزز من حجم الرحلات التى تخدمها مصر للطيران للخدمات الأرضية بالسوق المحلية.

جدير بالذكر أن مصر للطيران للخطوط الجوية كانت تنظم 3 رحلات أسبوعيًا للمطارات الروسية. ولم يتحدد عدد الرحلات التى ستنظمها شركة مصر للطيران بعد رفع حظر الطيران إلى السوق الروسية خلال الشهور المقبلة بعد توقيع البروتوكول الأمنى مع الجانب الروسى.

كما لم يتم تحديد حجم تأثير عودة الرحلات الروسية على الشركة لحين عودتها بشكل فعلى، خصوصًا رحلات الخدمات الأرضية.