عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 آلاف جنيه لكل أسرة معلم متوفى و5 آلاف لكل مصاب في حادث ملوي

اجتماع هيئة المكتب
اجتماع هيئة المكتب المنعقد بنادي الشاطئ للمعلمين

قررت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، صرف 10 الآف جنيه لأسرة كل معلم متوفى و5 آلاف جنيه لكل معلم مصاب في حادث ملوي، الذي أسفر عن وفاة 6 معلمين وإصابة معلمين، أثناء ذهابهم لتلقي التدريب بالأكاديمية المهنية للمعلمين بمحافظة المنيا.

 

تم تكليف إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمعلمين، في اجتماع هيئة المكتب المنعقد بنادي الشاطئ للمعلمين بالإسكندرية، بحضور مؤتمر إحياء مسار العائلة المقدسة نائبا عن نقيب المعلمين، الذي تنظمه نقابة المرشدين للسياحيين بمحافظة البحيرة.

 

ووافقت هيئة المكتب مبدئيا على مقترح مقدم بإنشاء حمام سباحة بنادي الشاطئ للمعلمين بالإسكندرية دون أية التزامات مالية من قبل النقابة وذلك لزيادة مواردها والإيفاء بالتزاماتها ولزيادة الخدمات المقدمة للمعلمين وأبنائهم بالأسعار النقابية المخفضة.

 

كما تمت الموافقة على إعادة تشغيل وتنشيط اللجان النقابية بـ "القرنة والزينية والطود" لخدمة المعلمين في تلك اللجان الكائنة بنطاق بمحافظة الأقصر.

 

ومن ناحية أخرى تقرر تدريب ٣٢ موظفا بنادي الشاطئ للمعلمين بالإسكندرية على إجراءات الأمن والسلامة وكيفيه استخدام وسائل الحماية المدنية من طفايات حريق وجرادل رمل وخراطيم مياه والتعامل مع الكابلات والأسلاك الكهربائية والحساسات، وأيضا التدريب

على خطة الطوارئ والالتزام بسجلات الصيانة مع إزالة كافة المخالفات التي قد تؤدي إلى نشوب الحرائق.

 

وفي محافظة الفيوم تقرر تجهيز حديقة الأطفال الكائنة بمقر النقابة الفرعية للمعلمين بالمحافظة بالألعاب المخصصة للأطفال مع الالتزام بكافة الإجراءات.

 

وبناء على المذكرة المقدمة من احمد الشربيني وكيل النقابة العامة ورئيس النقابة الفرعية للمعلمين بكفر الشيخ ردا على طلب غرفة عمليات النقابة العامة بالتقصي وجمع المعلومات وكتابة التوصيات حول واقعة تعدي طالب على معلمه بمدرسه الحمادي بمركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ أثناء اليوم الدراسي مما احدث بها بعض الجروح والكدمات فقد قررت هيئة المكتب مطالبة وزارة التربية والتعليم بضرورة تعديل لائحة الانضباط المدرسي للجزء الخاص بتعدي الطالب على المعلم ليصبح فصل نهائي بدلا من الفصل لمدة ١٥ يوم فقط.