عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون يفتتح المحجر البيطري بسجون طرة

سجن طرة - أرشيف
سجن طرة - أرشيف

كتب- محمد عبد الفتاح:

افتتح اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، اليوم الخميس المحجر البيطرى الخاص بالثروة الحيوانية بمنطقة سجون طرة ، والذى تبلغ سعته أكثر من ( ٦٠٠ رأس ماشية ) حيث تم تزويده بأحدث التقنيات التى يتم تطبيقها لأول مرة فى تجربة جديدة لتعظيم حجم الإنتاج من الثروة الحيوانية... يأتى ذلك فى إطار حرص القطاع على تأهيل المسجونين وطرح فائض الإنتاج لجمهور المواطنين بأسعار مناسبة والمساهمة فى تخفيف الأعباء المعيشية للمواطنين .

 

وقام قطاع السجون بتوفير منافذ البيع المتنقلة (سيارات) للمنتجات الخاصة بقطاع السجون من الثروة الحيوانية والداجنة وكذا السلع الغذائية بأسعار مناسبة وجودة عالية حيث لاقت المنتجات إقبالاً واسعاً من كافة المواطنين.

 

من ناحية أخرى وفىإستنفار كافة الجهود لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة ورفع درجة الإستعداد لدى كافة القوات.. قام اللواء دكتور مساعد الوزير لقطاع السجون بجولة تفقدية شملت المرور على منطقة سجون طرة وذلك لتقييم الخطط الأمنية علىأرض الواقع لتحقيق أقصى درجات التأمين ، وتقييم مدى فاعلية خطط التأمين والتواصل مع القوات .. حيث تفقد سيادته الخدمات الأمنية المعينة وأبراج الحراسة وأسوار المنطقة ، أعقب ذلك المرور على بوابات المنطقة حيث تابع سيادته إجراءات التفتيش المتبعة بالسجون مشدداً علىأهميه عمليه التأمين ورفع الكفاءة القتالية والتدريبية للقوات بما يحقق أعلى

درجات التأمين.. كما تفقد سيادته غرفة المراقبة الرئيسية للمنطقة بالكاميرات بالإدارة العامة لسجون المنطقة المركزية .. وفى نهاية جولته قام بالمرور على سجن عنبر الزراعة بالمنطقة و ذلك للوقوف على توفير أوجه الرعاية الإجتماعية والتأهيلية المقدمة للنزلاء.

 

وفى إطار إستراتيجية الوزارة بتعظيم أوجه الرعاية الإجتماعية المقدمة لكافة العاملين بوزارة الداخلية وتحقيق التواصل الدائم بين الوزارة وأبنائها من أفراد الشرطة والعاملين المدنيين وتكريم المتميزين منهم.. فقد قام القطاع بتنظيم إحتفالية بمنطقة سجون طرة قام خلالها اللواء دكتور مساعد الوزير لقطاع السجون بتكريم ( عدد ٩ من أفراد الشرطة و ١١ من العاملين المدنيين ) ممن أوفوا العطاء لبلوغهم السن القانونية وكذلك ( عدد ٨ من أفراد الشرطة ومدنيان ) وذلك نظراًلجهودهم المتميزة فى أداء عملهم ، وتحفيزاً لزملائهم على بذل مزيد من الجهد والعطاء فىسبيل تحقيق رسالة الأمن.