رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير عسكري: لابد من محاكمة "جنينة" عسكريًا

المستشار هشام جنينة
المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات

كتبت- خلود متولي:

 

علق اللواء عبدالرافع درويش، الخبير العسكري، على ادعاء المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، أن الفريق السابق سامي عنان، يحتفظ بوثائق وأدلة تدين الدولة وقيادتها، قائلا: "حط نفسه في موقف لا يحسد عليه، ولو كان معاه أدلة كان طلعها".

 

وأضاف درويش في تصريحات خاصة لـ "بوابة والوفد"، أن جنينة مر بكثير من العقبات في الفترة الماضية، وإذا كان يملك أي مستندات كان زج به على الساحة، متسائلا: هل يملك توكيل من "عنان" حتى ينشر الإشاعات باسمه؟.

 

وأفاد درويش، أن "جنينة" صرح بوجود تلك الأدلة خارج مصر، ما يؤكد تعامله مع جهات مخابراتية أجنبية تساعده في زعزعة أمن واستقرار البلد، مشيرا إلى أن هذا هو نهج الإخوان لمحاولة إسقاط الانتخابات ورئيس الدولة.

 

وقال درويش، إنه لابد من محاكمة جنينة عسكرية، واتخاذ كافة الإجراءات الرسمية ضده، ومن خلال الجنايات العسكرية سيتم إثبات إدانته.

 

وكانت قد أصدرت القوات المسلحة بيانا عقب تصريحات جنينة، أعلنت فيه أنه "في ضوء

ما صرح به المدعو هشام جنينة حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعي احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية قبل المذكور، وهو أمر بجانب ما يشكله من جرائم يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن في سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب".

 

وفي أول تعليق من أسرة الفريق السابق سامي عنان، قال نجله الدكتور سمير إن "ما صرح به هشام جنينة من ادعاءات وأكاذيب ضد الجيش المصري لا صحة لها، وكلفت محامي والدي لتقديم بلاغ ضد هشام جنينة في أقرب قسم شرطة".