عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. العملية الشاملة سيناء 2018 تحتل تويتر

تنفيذ المجابهة الشاملة
تنفيذ المجابهة الشاملة للعناصر الارهابية والتنظيمات الاجرام

كتبت- منة الله جمال:

تحول موقع التدوين العالمي تويتر إلى ساحة لإعلان دعم المغردين للقوات المسلحة والشرطة في تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للعناصر الإرهابية والتنظيمات الإجرامية في شمال ووسط سيناء، التي بدأت صباح اليوم الجمعة.

وامتلأت منصة موقع تويتر بمئات الآلاف من التغريدات، وأصبحت قائمة الأكثر تداولًا على الموقع مخصصة فقط لعملية المجابهة الشاملة في سيناء.

وتصدرت عمليات البحث أكثر من كلمة وهاشتاج للمشاركة في دعم الخطة ومنها: "سيناء، بالغاشمة اضرب، يا جيش مصر، العملية الشاملة، المتحدث العسكري، القوات المسلحة، الجيش المصري رجال، القوة الغاشمة، التأهب الأمني".

وقالت عهود الكويتية: "اضرب يا جيش مصر، بالغاشمة الحازمة الحاسمة، اقض على النفوس الآثمة، اضرب ياجيش مصر بالغاشمة الدائمة الحاكمة، ولا تبق لهم قائمة".

وتابع هشام نصر: "عرفتوا ليه الرئيس صمم على رفع الكفاءة القتالية للقوات المسلحة، وصمم على تطوير التسليح الجوى والبحرى والدفاع الجوى، اللى عنده بحرية قوية، يقطع رجل أى حد يقرب من المياه الاقليمية".

وأضافت نورهان يعقوب: "لكل من تسول له نفسه المساس بمصر جيشنا وقت الجد تلاقيهم بجد"، وتابعت ياسمين محفوظ: "الناس اللي خايفة تكتب تويتات لدعم الجيش عشان الفولورز بتوعهم من الثورجية اللي ممكن يسحبوا منهم صك الثورية، ده جيش بلدك المرابط على الحدود مش جيش العدو اللي ميقلش عداوة عن كارهي الجيش في الداخل، خليك حر ودعم جيش بلدك في حربه ضد الإرهاب".

كان العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، أعلن، اليوم الجمعة، بدء تنفيذ "خطة مجابهة شاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية" في شمال ووسط سيناء، ومناطق بدلتا مصر، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

 

نص البيان رقم 1:

 

 بسم الله الرحمن الرحيم

شعب مصر العظيم

"في إطار التكليف الصادر من السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، للقيادة العامة للقوات المسلحة، ووزارة الداخلية، للمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى، بالتعاون الوثيق مع مؤسسات الدولة كافة، بدأت صباح اليوم قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء، ومناطق أخرى

بدلتا مصر، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، إلى جانب تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملياتية أخرى على الاتجاهات الإستراتيجية كافة، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق التي يوجد بها بؤر إرهابية، وتحصين المجتمع المصري من شرور الإرهارب والتطرف، بالتوازي مع مجابهة الجرائم الأخرى، ذات التأثير على الأمن والاستقرار الداخلي.

ولذا تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة، بأبناء شعب مصر العظيم في أنحاء الجمهورية كافة، بالتعاون الوثيق مع قوات إنفاذ القانون لمجابهة الإرهاب واقتلاع جذوره، والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن.. حفظ الله مصر وشعبها... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

 

نص البيان رقم 2

 

بسم الله الرحمن الرحيم

شعب مصر العظيم

استمرارًا لجهود قوات إنفاذ القانون قامت عناصر من قواتنا الجوية باستهداف بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لاستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء.

كما تقوم عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحرى بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية.

وتشدد قوات حرس الحدود والشرطة المدنية إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية، وكذا تشديد إجراءات التأمين للمجرى الملاحى.

وتقوم عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية فى شتى أنحاء الجمهورية.

حفظ الله مصر وشعبها