رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«تحيا مصر» يرفض الإعلان عن استقالة «عشماوي»

محمد عشماوى
محمد عشماوى

كتبت - زينب القرشي:

قالت منال شاهين، رئيس قطاع البرامج فى صندوق تحيا مصر، إن الصندوق لم يناقش حتى الآن استقالة محمد عشماوى، المدير التنفيذى للصندوق، موضحة أن الصندوق سيعلن فى حينها عن قبول الاستقالة أو رفضها.

ولفتت «شاهين»، فى تصريح خاص لـ«الوفد»، إلى أن «عشماوى» يعتبر، حالياً، فى إجازة لحين انتهاء اللجنة التنفيذية من مناقشة الأمر، وإيجاد بديل له، مؤكدة أنه لا توجد أسباب للاستقالة، ولم يوضح الدكتور أى أسباب حتى الآن.

وكانت مصادر قد أكدت لـ«الوفد»، أن شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق تحيا مصر، يدرس قبول الاستقالة بالرغم من عدم إعلانها حتى الآن، لافتة إلى أنه من المقرر أن تجتمع اللجنة التنفيذية، خلال الأيام القليلة المقبلة؛ لبحث اختيار شخصية بديلة لـ«عشماوى».

ومن جهته، نفى الدكتور سامى عبدالعزيز، المستشار الإعلامى للصندوق، معرفته بأى أمور تخص استقالة عشماوى، رافضاً تأكيد أو تكذيب الخبر، ومكتفياً بالتصريح بأنه لا يدرى شيئاً بخصوص هذا الأمر.

يذكر أن محمد عشماوى تولى المنصب خلفاً لمحمود عبداللطيف الذى قدم استقالته، عقب شهور قليلة من توليه المنصب، ويتولى إدارة الصندوق رئيس الوزراء شريف إسماعيل، رئيس مجلس الإدارة، وعضوية كل من شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس، بابا الاسكندرية،

بطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من الوزراء، على رأسهم الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، والدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، وعدد من رجال الأعمال.

وكان صندوق تحيا مصر قد حقق العديد من الإنجازات منذ إعلان الرئيس «السيسى» عنه، حيث وصلت قيمة ما بالصندوق من تبرعات 10 مليارات، بناءً على تصريحات محمد عشماوى نفسه، قبيل أيام من استقالته، كما أن الصندوق خلال 2017 حقق الكثير من المشروعات على أرض الواقع، وفى صدارتها أزمة العشوائيات، حيث تم إنشاء حى الأسمرات، وهو مشروع لمجتمع عمرانى استهدف بناء 425 وحدة سكنية شاملة جميع المناطق الخدمية والترفيهية، ومنطقة العسال فى شبرا، كما أن الصندوق كان له دور بارز فى ملف الصحة، ومحاربة أمراض الفيروسات الكبدية من خلال خطة تدريجية حولت مصر لأكبر دولة تحارب فيروس سى.