عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضحية جديدة للتعذيب في طنطا.. وأسرته تتهم الشرطة بقتله!

مجدي مكين
مجدي مكين

مدير الأمن: لن نسمح بأي تجاوز.. وننتظر تقرير الطب الشرعي

واصلت نيابة قسم ثان طنطا باشراف المحامى العام للنيابات تحقيقاتها الموسعة فى واقعة انتحار سجين شاب بقسم ثان طنطا واتهامات أسرته بقيام ضابط بالقسم بتعذيبه حتى الموت كما استمعت النيابة لأقوال جميع المسجونين بالقسم بطريقة منفردة وعلى مدار عدة أيام.

كما استمعت النيابة لأقوال الضابط المتهم ومازالت التحقيقات مستمرة على ذمة ورورد تقرير الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة.

ونفى ضباط  مباحث القسم هذه الاتهامات وزعم أن الوفاة ليست ناجمة عن تعذيب بالكهرباء أو التعدى بالضرب فضلًا عما قررته أسرة الضحية الشاب فى تحقيقات النيابة. 

وأكد اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية للوفد أنه مع اظهار الحقيقة كاملة وبمنتهى الشفافية وأنه لا يسمح بالتجاوز وهو شخصيًا ضد أى مخطئ ومع حق كل متهم مهما كنت تهمته فى المعاملة الإنسانية فى حدود القانون. 

وقال إن القضية فى يد النيابة والطب الشرعى ومديرية الأمن ليس لها ولاية على الطب الشرعى. 

وكانت شقيقة المجنى عليه قد اتهمت الضابط ح .  د معاون مباحث القسم بتعذيب شقيقها بالكهرباء والقاء الماء عليه واستمعت النيابة لأقوالها كما استمعت إلى أقوال الضابط وباقى زملائه فضلا عن فتح تحقيق موسع مع جميع المسجون وليس الاكتفاء بالتحقيق مع بعضهم فقط. 

وكانت مديرية امن الغربية  قد اكدت على انتحار السجين  سامح جابر  داخل قسم ثان طنطا  بالمحضر رقم 8354 ثان طنطا ، حيث اقر شهود السجن بقيام السجين بالانتحار  شنقا بفانلته الداخلية، عن طريق ربط طرف فانلته الداخلية بماسورة

 " دش " الحمام والطرف الاخر حول رقبته، كما اقر المسجونون بأن المنتحر كان يمر بأزمه نفسية

بسبب سجنه فى قضية سلاح أبيض.

فى حين شككت أهلية السجين سامح جابر فى رواية انتحاره واتهمت ضباط المباحث بالتسبب فى وفاته بضربه وتعذيبه لاجباره على الاعتراف بوقائع سرقة والتوقيع على محاضر بقضايا أخرى. 

وكان  اللواء حسام خليفة مدير امن الغربية قد تلقى بلاغا بانتحار السجين سامح جابر مبروك 34 عاما عاطل ، والمسجل وسبق ضبطه فى عدة قضايا مخدرات وسرقة وسلاح ابيض ، والمحجوز لتنفيذ حكم شهر حبس فى القضية رقم 14426 جنح ثان طنطا سلاح ابيض اعتبارا من 10 اكتوبر الماضي  داخل حجز قسم  ثان طنطا.  وعقب ذلك تجمهر اهالى  المتهم أمام قسم ثان طنطا، بعد ان تلقوا نبأ وفاته داخل الحجز فى ظروف غامضه وتعالت صيحات النساء حزنا على وفاة ابنهم واتهموا  المباحث بالتسبب فى وفاته من جراء ضربه وتعذيبه للاعتراف بجريمة سرقة لاب توب، وقالت سماح جابر شقيقة القتيل، إن شقيقها القى القبض عليه من مساكن السلام، وتم حجزه 4 أيام، لاتهامه بسرقة لاب توب، موضحة انه تعرض  للضرب والتعذيب بعد رفض الاعتراف على نفسه بالسرقة.