رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكاتدرائية المرقسية الارثوذكسية بالاسكندرية تقيم عظة إنجيل قداس الجمعة

الكنيسة القبطية الارثوذكسية-
الكنيسة القبطية الارثوذكسية- أرشيفية

تقيم الكاتدرائية المرقسية الارثوذكسية بالاسكندرية، غدًا الجمعة  22مايو الجاري، عظة إنجيل القداس الإلهي بمقرها بمنطقة محطة الرمل في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا.

 

يترأس هذا اللقاء الأب الاب مرقس جبرة، كاهن الكنيسة المرقسية، ويتخلل اليوم شرح وتفسير آيات الكتاب المقدس والقراءات اليومية والخاصة في هذه الايام وفق ما يُدون في كتاب السنكسار القبطي.

 

ياتي درس العظة عقب انتهاء مراسم الصلوات و القداس الإلهي وفق الطقوس القبطية المتمثله في رفع البخور و تقديم الحمل وتلاوة آيات وأسفار الكتاب المقدس بمشاركة خورس الشمامسة و بدون مصلين تنفيذًا لقرار  اللجنة الدائمة بالمجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، الذي نص على اغلاق الكنائس ووقف الانشطة الطقسية وتعليق الصلوات بصدد الاجراءات الاحترازية

للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ومن المقرر ان تنقل الصفحة الرسمية للكنيسة الارثوذكسية عبر موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) البث المباشر لهذا اللقاء، للتُتيح المجال امام أبنائها لمتابعة الصلوات عن بعد.

 

جدير بالذكر، أن الاب مرقس ترأس أمس اليوم الاربعاء، اللقاء الاسبوعي بالكاتدرائية المرقسية حول درس الكتاب المقدس  وتفسير ( سفر عزرا) أحد أسفار العهد القديم، وهو السفر العاشر في القسم الثاني من أقسام العهد القديم المسمى، وفقاً لترتيب النسخة العربية بالانجيل.