رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صراع فى الوادي.. شرارة الحب بين فاتن حمامة وعمر الشريف

فاتن حمامة
فاتن حمامة

أحيانًا ما يرفض الآباء زواج أبناءهم ممن هم أقل منهم فى المستوي سواء المادي أو التعليمي أو الاجتماعي باعتبارهم لم يقدروا علي العيش بنفس المستوي الذي اعتادوا عليه طوال عمرهم، ونادرًا ما يرضح الأهل للموافقة على الزواج من أجل الأبناء.

 

 ويصبح الزواج مستحيلًا إذا انتمي  كل فرد من الطرفين لديانة غير الآخر، فالزواج هنا لن يكتب له النور ولا أساس من الصحة كما جاء فى النصوص الخاصة بكل ديانة.

 

ما فعله عمر الشريف للزواج من فاتن حمامة؟

 

يعد الفنان الراحل عمر الشريف واحدًا من  أبرز الرجال الذين ضحوا بانتماءتهم الدينة   من أجل الحب وإقامة زواج صحيح، بعدما تخلي لورانس العرب عن الديانه المسيحية واعتنق الإسلام من أجل العيش مع فاتن حمامة سويًا.

 

لم يكن يتوقع أحد منهما أن النصيب والقدر سيكون له دورًا كبيرًا بعدما التقي الشريف بفاتن حمامة للمرة الأولي أثناء تصوير فيلم صراع فى الوادي، بعدما اعترضت سيدة الشاشة العربية علي مشاركة الفنان شكري سرحان بالبطولة معها.

 

 عرض المخرج العالمي يوسف شاهين الدور علي صديقه وزميله بالدراسة

المشاركة بالعمل، وقد كان اسمه آنذاك ميشيل شلهوب، حينذاك تخرج عمر الشريف من الكلية ويعمل في شركات والده بتجارة الأخشاب

 

وأثناء تصوير صراع فى الوادي حدث خلافات بين فاتن حمامة وزوجها المخرج عز الدين ذو الفقار والتي انتهت على أثرها بالطلاق فى عام 1954، ويرجع البعض ان السبب كان موافقتها على القبلة التي كانت موجودة ضمن سيناريو الفيلم، رغم أنها كانت ترفض أي مشهد أو لقطة فيها قبلة دائما، ووسط دهشة الجميع وافقت على اللقطة.

 

 وبعدها بدأت قصة الحب بينها وبين لورانس العرب، ليشهر بعدها إسلامه ويتزوج منها عام 1955 كان تعيشان معًا حياة سعيدة، وكانت فاتن  شديدة الغيرة عليه واستمر زواجهما حتي 1974.