عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللوبي الصهيوني يشن حملة مسيئة ضد مشاهير ناصروا فلسطين (فيديو)

جيجي وبيلا حديد ودوا
جيجي وبيلا حديد ودوا ليبا

عرضت فضائية "الغد"، مساء الاثنين، تقريرًا عن شن اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة الأمريكية حملة مسيئة مدفوعة الأجر ضد عارضتي الأزياء جيجي وبيلا حديد ونجمة البوب البريطانية دوا ليبا بعد مناصرتهم للقضية الفلسطينية خلال الأحداث الماضية التي جرت في حي الشيخ جراح وقطاع غزة.

 

وشغل إعلان دفعت قيمته منظمة شبكة القيم العالمية (The World Values Network) ويقدر بحوالي 250 ألف دولار أمريكي الصفحة الخامسة من عدد السبت في صحيفة نيويورك تايمز (The New York Times).

وأطلق رئيس منظمة شبكة القيم العالمية الحاخام شمولي بوتيش حملة على ليبا وعارضتي الأزياء بيلا وجيجي كونهن "مؤثرات من العيار الثقيل"، ويدعي الحاخام أنهن "اتهمن إسرائيل بالتطهير العرقي"، و"شوهن سمعة الدولة اليهودية".

 

وجاء في وسط الإعلان أن "تظاهر بيلا وجيجي ودوا يلعن الصهاينة وإسرائيل، وليس اليهود". لكن ينبغي لنا أن نكون على بينة من كلمات أعظم الأميركيين في القرن العشرين القس مارتن لوثر كينغ التي تقول "عندما ينتقد الناس الصهيونية فهم يقصدون اليهود، وفي هذه الحالة أنت تصبح معاديا للسامية".

 

وأشار الإعلان إلى المادة السابعة من ميثاق حماس الذي ورد فيه حديث النبي محمد (صلى الله عليه وسلم): "لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر، فيقول الحجر والشجر: يا مسلم يا عبد الله، هذا يهودي خلفي تعال فاقتله، إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود".

 

وتدعي منظمة شبكة القيم العالمية الدفاع عن إسرائيل ضد التشهير، ومواجهة ما ينشره المشاهير مما تصفه بالأكاذيب

عن اليهود، في حين تقاتل إسرائيل من أجل حياة مواطنيها، وتذكر المنظمة أن الدفاع عن إسرائيل في وسائل الإعلام الآن أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى.

 

دوا ليبا ترد 

 

ورفضت دوا ليبا ما جاء في إعلان صحيفة نيويورك تايمز، قائلة “إن هذا هو الثمن الذي تدفعه للدفاع عن حقوق الإنسان الفلسطيني” ضد ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن منظمات مثل “هيومن رايتس ووتش” و”بتسليم” الإسرائيلية أدانت التمييز والجرائم التي تقوم بها حكومة الاحتلال، مؤكدة تضامنها مع كل الشعوب المقهورة ورفضها لكل أشكال العنصرية.

 

في حين ردت بيلا حديد بتغريدة السناتور الأمريكي بيرني ساندرز المُنددة بالحديث عن مناهضة السامية تزامناً مع الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين، واصفة إياه برئيسها.

 

 

ولجأ العديد من المشاهير حول العالم إلى وسائل التواصل الاجتماعي لنشر رسائل مؤيدة للفلسطينيين، بما في ذلك جيجي وبيلا حديد ودوا ليبا، وأصبحت هذه الشخصيات أهدافا للمنظمات اليهودية الأميركية التي فوجئت بحجم التعاطف العالمي مع الفلسطينيين ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم.