عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صلاة العشاء والتراويح من الجامع الأزهر (بث مباشر)

الجامع الأزهر
الجامع الأزهر

حرصًا من بوابة "الوفد" على تقديم خدمة مميزة لمتابعيها، نقدم لكم بثًا مباشرًا لصلاة العشاء والتراويح من داخل المسجد الأزهر بالقاهرة في الليلة الحادية عشر من شهر رمضان الكريم.

اختتم الجامع الأزهر أسبوعه الأول من شهر رمضان المبارك، بعد أن نجحت إدارته في تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الدينية والثقافية، وذلك في إطار الخطة الدعوية المعتمدة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، وبمتابعة وإشراف ميداني يومي من أ.د محمد الضويني، وكيل الأزهر.

اليوم.. احتفالية بالجامع الأزهر عن انتصارات العاشر من رمضان

وتعد صلاة التراويح ومبادرة إفطار الطلاب الوافدين يوميا في رحاب الجامع الأزهر، هما الأبرز من بين الفعاليات الرمضانية، حيث نجحت إدارة الجامع في توزيع 29 ألف وجبة كاملة على طلاب الأزهر الوافدين، بواقع ما يزيد عن ٤ آلاف وجبة إفطار يوميا.

وشهد الجامع الأزهر خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان إقبالا كبيرا من المصلين المصريين والوافدين، الذين حرصوا على أداء الفرائض اليومية، خصوصا صلاتي العشاء والتراويح بالقراءات العشر، والتي كانت فيها أروقة الجامع الأزهر كاملة

العدد بآلاف المصلين من مختلف دول العالم، حيث تؤدى صلاة التراويح هذا العام بواقع (20) ركعة يوميًّا، يؤديها (12) قارئًا.

وتضمنت فعاليات الجامع الأزهر في الأسبوع الأول من شهر رمضان، 48 مقرأة للقرآن الكريم بقراءة الإمام حفص والقراءات العشر، و27 درسا وملتقى دعويا، 6 منهم لوعاظ مجمع البحوث الإسلامية، وذلك يوميا عقب صلاة الظهر، و6 ملتقيات عقب صلاة العصر، حاضر فيها أعضاء لجنة الفتوى الرئيسية، وأعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

وأقيمت 6 دروس خاصة بالسيدات ظهرا، حاضر فيها واعظات الأزهر وأعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، كما عقد أعضاء هيئة كبار العلماء، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر دروسا أثناء صلاة التراويح.