رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صلاة العشاء والتراويح من الحرم المكي.. بث مباشر

الحرم المكي
الحرم المكي

 حرصًا من بوابة الوفد على تقديم خدمة مميزة لمتابعيها، نقدم لكم بثًا مباشرًا  لصلاة العشاء والتراويح من داخل المسجد الحرام في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية في عاشر  ليالي شهر رمضان المبارك.

 

وشدد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي هاني حيدر ، استعدادات المسجد الحرام لشهر رمضان المبارك، جاهزية المسجد الحرام لاستقبال ضيوف الرحمن خلال موسم رمضان المبارك، بكامل الطاقة الاستيعابية وفق منظومة تشغيلية متكاملة.

 

اقرأ أيضًا.. تشغيل الحرم المكي بكامل طاقته الاستيعابية طوال رمضان| فيديو

 

 وأشار إلى أن الرئاسة حرصت على تهيئة المداخل والممرات في المسجد الحرام، وفتح الطاقة الاستيعابية في التوسعات وأدوار الطواف، وتنفيذ مبادرة معايير الوصول الشامل لتسهيل أداء العبادات لجميع القاصدين، بما في ذلك الأشخاص من ذوي الإعاقة.

 

 كما أوضح أن المصليات جاهزة بكل ما تحتاجه من طبعات جديدة من المصاحف الشريفة مختلفة الأحجام، والتي تشمل المصاحف العادية، والمصحف الجوامعى، والمصحف ذا الحجم الكبير، وترجمات معاني كلمات القرآن الكريم، ومصاحف "برايل" للمكفوفين، بالإضافة إلى

التفاسير

الميسرة من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

 

 عن حلقات تصحيح التلاوة شدد حيدر على أن زيادة حلقات برنامج تصحيح التلاوة وحفظ ومراجعة القرآن الكريم تمت لأكثر من (127) حلقة خلال الموسم، إبرازًا لدور ورسالة الحرمين الشريفين التعليمية والتوجيهية والإرشادية.

 

 من المقرر أن يشارك كوكبة من هيئة كبار العلماء، وعشرون من علماء ومدرسي المسجد الحرام، في الكثير من الدروس والمحاضرات العلمية والتوجيهية؛ حرصًا على نشر العلم النافع لزوار بيت الله الحرام، وتحقيق تطلعات ولاة الأمر في توعية وتوجيه قاصدي المسجد الحرام.

 

 يؤم المصلين طوال ليالي شهر رمضان المبارك عبدالرحمن السديس وماهر المعيقلي وبندر بليلة وعبدالله الجهني وياسر الدوسري.