رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنفاق المواطنين في الكويت خلال رمضان يتخطى 4 مليارات دولار (شاهد)

إنفاق الكويتيين في
إنفاق الكويتيين في رمضان

 يشهد شهر رمضان المبارك في الكويت إقبالًا كبيرًا على التسوق والإنفاق، يعد هذا الشهر فرصة للعائلات الكويتية لتبادل الهدايا والتجمعات الاجتماعية، كما يعتبر شهر رمضان فرصة لزيادة الأعمال التجارية والتسويقية.

 

اقرأ أيضًا.. رمضان في الكويت.. «الغبقة وأيام القرقيعان» عودة إلى العادات الأصيلة

وتشير التقديرات إلى أن الكويتيين ينفقون خلال شهر رمضان مبالغ كبيرة، حيث تجاوزت قيمة الإنفاق في رمضان 4 مليارات دولار، وهذا يعتبر رقمًا كبيرًا بالنسبة لحجم الاقتصاد الكويتي.

 

ويعود هذا الإنفاق الكبير في شهر رمضان إلى عدة عوامل، منها الزيادة في الأعمال التجارية والتسويقية التي تتضمن العروض والتخفيضات، وكذلك الزيادة في الإنفاق على الطعام والمشروبات خلال شهر رمضان، إضافة إلى تزايد الطلب على الملابس والهدايا والأجهزة الإلكترونية والأدوات المنزلية.

وعلى الرغم من أن الإنفاق الكبير في شهر رمضان يمثل فرصة للعديد من المتاجر والشركات لتحقيق أرباح كبيرة، إلا أنه يجب على المستهلكين توخي الحذر والاعتدال في الإنفاق، وتحديد الأولويات والتخطيط المسبق للمصروفات، حتى لا يتعرضوا للديون والأعباء المالية الثقيلة.

 

وعلى المستوى الاقتصادي، يجب على

الحكومة والمؤسسات المالية الكويتية العمل على توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر فقرًا وتحفيز الاستثمارات الإيجابية في الاقتصاد المحلي، بما يعزز النمو الاقتصادي ويعالج المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها البلد، بحيث تتماشى السياسات الحكومية مع زيادة الإنفاق في شهر رمضان، حتى تضمن الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتعزيز النمو المستدام للبلد.

لذلك من الضروري أن يكون الإنفاق في شهر رمضان مسؤولًا ومتوازنًا، حيث يتم الاعتدال في الإنفاق والتركيز على الأولويات الأساسية، كما يجب على المؤسسات الاقتصادية والحكومة العمل معًا لتوفير الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر فقرًا، وذلك من أجل تعزيز النمو المستدام والاستقرار الاقتصادي في الكويت.

 

ألف مهتد في الكويت خلال رمضان فقط