عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول تعليق لوالد ضحية حقنة المضاد الحيوي (فيديو)

 الطفل ضحية حقنة
الطفل ضحية حقنة المضاد الحيوي بأسيوط

تكررت واقعة وفاة طفل بسبب حقنة مضاد حيوي اليوم في أسيوط بعد واقعة سابقة تسببت نفس الحقنة في وفاة طفل آخر وتسببت في منع إعطاء الحقن للمرضى داخل الصيدليات.

 

وكشف محمد حسن، والد الطفل ضحية حقنة المضاد الحيوي في أسيوط، تفاصيل وفاة نجله بسبب حقنة المضاد الحيوي داخل الصيدلية". 

اقرأ أيضًا

صورة الطفل المجنى عليه بحقنة مضاد حيوي فى صيدلية

 وقال والد الطفل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" مساء الثلاثاء: "ابني جاله اللوز ، وروحنا به للصيدلية علشان ياخد حقنة مضاد حيوي وتعب لما خدها والشخص اللي أعطاه الحقنة ليس طبيبًا ويعمل بها ومعتاد على شراء رخص الصيدليات".

طلبة كويتيون نقلوا الطفل للمستشفى 

وأضاف: "ابني أول ما أخد الحقنة أغمى عليه، وأخوه نقله فورا للمستشفى وتوفى .. وكان فيه 3 أشخاص طلبة من الكويت واقفين في الصيدلية، ولحقوه في المستشفى قبل ما يتعب ولكن توفى بعدها.

حقنة مضاد حيوي دون وصفة طبيب سبب الوفاة 

وعلق الدكتور علي عوف، رئيس  شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، على واقعة وفاة الطفل بعد إعطائه حقنة مضاد حيوي داخل صيدلية، قائلًا: "نقابة الصيادلة تحارب الدخلاء على

المهنة".

 

وأكد "عوف"، أن الطفل الضحية تم إعطائه حقنة المضاد الحيوي دون وصفة طبية، مشيرا إلى أهمية وجود بعض الإجراءات الاحترازية أثناء إعطاء الحقن داخل الصيدليات، موضحًا أنه تم رصد مصانع تحت بير السلم وهي تتلاعب في تصنيع حقن المضادات الحيوية.

أغلب الصيادلة ملتزمون بقرار منع إعطاء الحقن بالصيدليات

أكد الدكتور محفوظ رمزي رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة صيادلة القاهرة، إن أغلب صيادلة مصر ملتزمون بقرار منع إعطاء الحقن في الصيدليات، منوها: "ما يحدث من أخطاء حالات فردية لا يجب تعميمها".

 

وأشار رمزي، إلى أنه لا يجب الحصول على أي مضاد حيوي دون روشتة طبية، موضحًا بأن التحسس من الدواء قد يحدث بنسب تختلف من مريض لمريض ولا يمكن التنبؤ بها. 

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا