عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أنشطة دعوية في رمضان.. وبشرى سارة لصلاة التراويح

التراويح
التراويح

قال الدكتور محمد نصار، مدير عام الإرشاد ونشر الدعوة بوزارة الأوقاف، إن هناك توجيهات من قبل وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة بالاستعداد لـشهر رمضان، في إطار إطلاق حزمة كبيرة من الأنشطة الدعوية في الشهر المبارك.

 

وأضاف "نصار" في تصريحات تلفزيونية، أن الأنشطة الدعوية في شهر رمضان المبارك ستشمل عودة دورس الإمام، وإعداد درس ديني بعد صلاة العصر، خلاف درس السهرة بعد صلاة التراويح مباشرة، وإعداد خاطرة دعوية بعد صلاة الفجر، وخاطرة صلاة التراويح، خلاف الأنشطة القرآنية والدعوية.

اقرأ أيضًا

حكم استعمال الحقنة الوريدية والشرجية وبخاخة الربو وإبر الأنسولين في نهار رمضان ؟

برنامج الدروس المنهجية في شهر رمضان

وتابع: وزارة الأوقاف أطلقت برنامج الدروس المنهجية في شهر رمضان من خلال شرح كتب متخصصة لبناء الإنسان وتعريفه بأخلاقيات الدين، خلاف برنامج المنبر الثابت مع الأزهر الشريف، خلاف برنامج مجالس الإفتاء في شهر رمضان للرد على الرسائل الخاصة بفقه الصيام، والأسئلة الأخرى المتعلقة بالحامل والمرضى وخلافه.

إعداد مجالس إفتاء خاصة بالواعظات

وذكر أن كبار العلماء يشاركون في مجالس الفتوى بالتعاون مع الأزهر الشريف، كما أن هناك 31 من أمناء الفتوى بدار الإفتاء المصرية للرد على المواطنين في المجالات، وليس هذا

فقط بل تم إعداد مجالس إفتاء خاصة بالواعظات، لكي تحصل السيدة على الإجابات بكل أريحية وببساطة كاملة.

 

وتابع: "صلاة التراويح ستقام في المساجد التي تقام فيها شعائر الجمعة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد وقت محدد لصلاة التراويح، حيث تقام الصلاة دون مدة محددة، من خلال الاتفاق ما بين إمام المسجد، والمأموين بشرط عدم الإفراط والتفريط".

تنسيق بشأن المساجد التي ستشهد الاعتكاف هذا العام

وأكد أن هناك تنسيقًا بشأن المساجد التي ستشهد الاعتكاف هذا العام، مشيرًا إلى أنه لا توجد شروط معقدة للاعتكاف سوى مراعاة قدسية المسجد، وأن يكون الإمام هو القائم على الاعتكاف، والأمور التي تتفق مع الفطرة والشرع، وسيتم الإعلان عن المساجد التي يسمح لها بالاعتكاف، مع مراعاة التوزيع الجغرافي.

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا