رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل ظهور متحور جديد من كورونا في مصر .. سريع الانتشار

فيروس كورونا
فيروس كورونا

رغم أن حدة الرعب من فيروس كورونا انخفضت لى أقل مستوياتها خلال الفترة الماضية إلا أن خبراء الصحة يؤكدون أن الفيروس لم ينته بعد وأن الخطورة لازالت موجودة

 

وكشف  حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا،  عن  وجود متحور   جديد من فيروس كورونا منتشر في مصر، منذ شهور، وهو سريع الانتشار، ولكنه لا يصيب الجهاز التنفسي السفلي، وكل أعراضه تتمثل في الجهاز التنفسي العلوي.

 

اقرأ أيضا

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 670 مليون حالة

 

حقيقة تسبب المضادات الحيوية في الوفاة

وتابع: "المضاد الحيوي له قيمة مهمة في علاج الفيروسات التنفسية، وكل ما يتردد عن أنه قاتل غير صحيح ولكن لا بد من تناوله تحت إشراف طبيب وبعد إجراء اختبار الحساسية.

 

ولفت إلى أن المضاد الحيوي يمكن أن يسبب نوعا من الحساسية ولهذا يجب إجراء اختبار الحساسية قبل تناوله، لكنه لا يسبب الموت كما يردد البعض 

أهمية اللقاحات لمواجهة متحورات كورونا

وأردف: "علينا أن نأخذ حذرنا، لكن لا داعي للخوف والهلع،  المتحور الجديد سريع الانتشار، ولكن الميزة الأساسية أنه لا يصيب الجهاز التنفسي السفلي، ونسب الاستجابة للعلاج جيدة للغاية، وعلينا أن نعود مرة أخرى لنتسابق للحصول

على لقاحات كورونا، وهى مفيدة لأنها قللت من أعداد الوفيات والمضاعفات".

استكمال الحرب على الفيروس

 واختتم: "علينا أن نستكمل حربنا مع الفيروس، ويفضل أن يحصل كبار السن وأصحاب الأمراض المناعية على اللقاح كل 3 أشهر، والأشخاص العاديين ممن هم دون 50 عامًا كل 6 شهور".

 

في سياق متصل، قالت السلطات الصحية الأمريكية، اليوم السبت، إن البلاد تشهد ارتفاعا كبيرا في إصابات البديل الفرعي، لمتغير أوميكرون، نتيجة سرعة انتقاله، وفقًا لوسائل إعلام أمريكية.

 

وأكدت بيانات المراكز الأمريكية، لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنه من المحتمل أن يصبح XBB.1.5 البديل من متغير أوميكرون، هو البديل السائد في الولايات المتحدة، حيث يمثل 61.3 ٪ من حالات فيروس كورونا، في الأسبوع المنتهي في 28 يناير 2023.

 

للمزيد من ةأخبار الميديا اضغط هنا