عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوزراء يؤكد توافر جميع السلع الأساسية في الأسواق (فيديو)

رئيس الوزراء مصطفى
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

 قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الدولة تطرح السلع مخفضة من خلال العديد من الجهات، مناشدًا المواطنين الإبلاغ عن أية مبالغة في أسعار السلع.

 

اقرأ أيضًا .. بث مباشر .. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء لمناقشة الأوضاع الاقتصادية

 

 وأضاف "مدبولي" خلال مؤتمر صحفي، بمقر رئاسة الورزاء بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، أن جميع السلع الأساسية متوفرة في الأسواق، منوهًا بأن الدولة تسعى لزيادة الاستثمارات بجميع القطاعات.

 

 وأكد أن المشروعات الجديدة مهمة جدًّا لجذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب، لافتًا إلى أنه سيتم إعداد مؤتمرًا عالميًّا للترويج لاستثمار في مصر خلال النصف الأول من العام المقبل. 

 

 وشددَّ على أن كل أجهزة الدولة تعمل معًا لتوفير العملة الصعبة من أجل تحريك الاقتصاد المصري، وذلك يتم وفقًا لخطة واحدة موضوعة إلى شهر 6 المقبل.

 

 وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الدولة تحاول بقدر إمكاناتها التخفيف عن المواطنين في زيادة الأسعار، مؤكدًا أن الدولة تقدم دعمًا كبيرًا للمصريين لمواجهة زيادة الأسعار. 

 

 وذكر أن تشكيل مجلس أمناء لمتابعة

توصيات المؤتمر الاقتصادي، لافتًا إلى أن الحكومة تضع خطة عاجلة وتصورًا واضحًا لتوفير العملة الصعبة خلال الفترة القادمة، ونتابع على مدار اليوم الصعوبات الموجودة والقضاء عليها.. ووضعنا خطة عاجلة لشهر 6 المقبل لحل الأزمات التي تواجه الدولة المصرية".

 

 ونوَّه رئيس الوزراء بأن مصر تتأثر بتداعيات الأزمة العالمية، لافتًا إلى أن الدولة أعلنت عن حزمة إجراءات لدعم المواطنين والقطاع الخاص وقطاع الصناعة.

 

 وأوضح أن الحكومة أقرت وثيقة سياسية ملكية الدولة في وقت قصير، مشددًا على أن أداء البورصة المصرية تشهد حاليًا شكلًا إيجابيًا، لافتًا إلى أن الرئيس   السيسي، وجَّه بسرعة إصدار الرخصة الذهبية في أقرب وقت.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنا