رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الصحة تكشف موعد انتهاء الفيروس المخلوي ( فيديو)

ميديا

الثلاثاء, 06 ديسمبر 2022 22:20
الصحة تكشف موعد انتهاء الفيروس المخلوي ( فيديو) الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة
كتب:مصطفى محمود

لايزال قلق  المواطنين  من الفيروس المخلوي التنفسي مستمر بسبب انتشاره الكبير خلال هذه الفترة خاصة بين الأطفال، وهو ما جعل أولياء الأمور في حالة قلق من ذهاب ابنائهم للمدارس، وكذلك الخوف من التجمعات كما حدث في وقت انتشار كورونا .

اقرأ أيضا

طرق الوقاية من الفيروس المخلوي

وكشف  الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن موعد انتهاء موجة الفيروس المخلوي، قائلا: " أي موجة فيروسية يكون لها بداية وتصاعد ونهاية، وسوف ينتهي انتشار الفيروس المخلوي بمجرد الدخول في فصل الشتاء.

 

وأضاف "عبد الغفار " خلال حواره  ببرنامج "مصر جديدة" على  فضائية "EtC" : "الفيروس التنفسي المخلوي منتشر في مصر بأكملها وليس في المدارس فقط كما يعتقد البعض "، مشيرا إلى أن هذا

الانتشار متكرر الحدوث في فصل الخريف وبداية فصل الشتاء على مستوى العالم ومن بينها مصر، لكن أزمة كورونا خلال العامين الماضيين جعلتنا ننسى ذلك.

 

وتابع :" الفيروس المخلوي ينتشر بشكل سريع ولكن أعراضه مثل البرد ونسب الوفاة بسبب الفيروس ضعيفة جدا بالمقارنة بفيروس  كورونا وليس خطرا بالشكل الكبير مثل كوفيد 19 ، وانتشاره بين الأطفال والكبار والعدوة عادية للغاية  ولكنة ليس بالخطر الكبير مثل فيروس كورونا ".

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا