عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفع كفاءة مخرات السيول وإنشاء بحيرات ببني سويف| فيديو

مخر سيل
مخر سيل

تعاني دول العالم من التغيرات المناخية، وهو ما يتجسد في ظواهر عدة، مثل: الجفاف والفيضانات والسيول، لذلك تعمل أجهزة الدولة المصرية على التعامل مع الآثار السلبية الناتجة عن التغيرات المناخية عبر إنشاء مخرات السيول وبحيرات وحواجز ترابية

 

اقرأ أيضًا.. استقرار الاحوال الجوية حتى منتصف ديسمبر

 

وتشهد محافظة بني سويف، كفاءة مخرات السيول وإنشاء بحيرات وحواجز ترابية، ومن بينها مخر سيل وادي سنور استعدادا لموسم السيول.

 

ويبدأ مخر سيل وادي سنور من جبال الصحراء الشرقية حتى مصب نهر النيل بطول 126 كيلومتر، وطرح وزارة الري، عملية رفع كفاءة تأهيل مخر سيل سنور عن طريق تأهيل القناة الصناعية بطول 2.5 كيلومتر، وإنشاء 8 بحيرات لحصاد مياه الأمطار والسيول في الفترة المتوقعة لسقوط الأمطار ابتداءً من أكتوبر القادم.

 

وتسقط الأمطار بكميات غير متوقعة وفي أوقات غير متوقعة، على هذا الأساس تم تدشين عمليات الحماية في هذا المخر، وتستوعب البحيرات الثماني 29.5 مليون متر مكعب مياه، والفاءض عن هذه الكمية يقدر بنحو 22.5 مليوت متر مكعب مياه، ويستهدف مخر سيل ودي سنور حماية قرى سنور من أخطار السيول.

 

جاء ذلك خلال تقرير تليفززيوني لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية، بعنوان:" رفع كفاءة مخرات السيول وإنشاء بحيرات وحواجز ترابية في بني سويف.

 

شاهد الفيديو..