رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة جديدة حول سرقة مجلدات الوقائع المصرية.. فيديو

دار المحفوظات المصرية
دار المحفوظات المصرية

اختفت قبل 3 أسابيع تقريباً، 6 مجلدات من مجلة الوقائع المصرية الموجودة في دار الكتب والوثائق، التي صُدرت عام 1828 بتوجيه من محمد علي باشا.

 

اقرأ أيضًا.. اختفاء 6 مجلدات من "الوقائع المصرية".. وزيرة الثقافة تكشف التفاصيل

 

وأثار اختفاء المجلدات الستة حالة من الغضب، نظراً لأهميتهم التاريخية والثقافية في مصر، وخلال تلك الفترة يتم عمل تحقيقات داخلية في هيئة الكتب والوثائق، قبل تولي النيابة المصرية التحقيق في الواقعة.

 

وفي هذا الصدد، قالت نيفين موسى، رئيس دار الكتب والوثائق القومية، إن مجلدات مجلة الوقائع المصرية تعتبر ذات قيمة كبيرة لأنها تروي تاريخ مصر، منوهة إلى أن اختفاء 6 مجلدات منها أمر مريع وصادم.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن الواقعة تمت إحالتها إلى الشئون القانونية بالهيئة للتحقيق

فيها ثم تم تحويلها للجهات المختصة من ضمنها النيابة العامة. 

 

ولفتت إلى أن فترة الاختفاء معروفة؛ إذ سجلت بواسطة كاميرات المراقبة، مشيرة إلى أن المجلدات المختفية عبارة عن أخبار توثق تاريخ مصر خلال هذه الفترة وأن المجلد ربما يمثل سنة أو أكثر.

 

وأعلن النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن تقدمه بطلب إحاطة موجه إلى نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة لسؤالها بشأن اختفاء تلك المجلدات من دار الكتب والوثائق المصرية.

 

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــا