رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كورونا يهاجم العالم بشراسة مجددًا (فيديو)

مصاب بفيروس كورونا
مصاب بفيروس كورونا

تشهد الصين انتشارًا كبيرًا في فيروس كورونا خلال الفترة الحالية، وسجلت 39791 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك بالتزامن مع احتجاجات عارمة في البلاد، يوجد أكثر من مليوني و400 ألف حالة إصابة بفيروس كورنا خلال أسبوع فقط على مستوى العالم.

 

فيروس جديد يثير قلق العلماء.. الخفافيش تضرب مجددًا

وأكد الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، عدم انتهاء فيروس كورونا من العالم، مطالبًا بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، خاصةً حلال فصل الشتاء.

 

ونصح المواطنين بالحصول على الجرعة التنشيطية للقاح كورونا، لافتًا إلى أن العالم يواجه حاليا، النسخة الأضعف من فيروس كورونا "متحور أوميكرون".

 

وأكد أن معظم مواطني الدول العربية يتمتعون بتحصين ضد فيروس كورونا تصل إلى 100%، متوقعًا ارتفاع أعداد الإصابة بـ"كوفيد" في منطقة الشرق الأوسط قريبًا.

 

وذكر أنه يوجد أكثر من مليوني و400 ألف حالة إصابة بفيروس كورنا خلال أسبوع فقط على مستوى العالم، بينما أصيب اكثر من 31  ألف

حالة في الصين، لافتًا إلى أنه يوجد حوالى 7800 حالة وفاة بفيروس كورونا في العالم خلال الـ7 أيام الأخيرة فقط.

 

وأشار إلى أن إصابات كورونا في الصين شهدت أعلى يومي منذ ظهوره، ولكن معدلات الوفيات ما تزال قريبة من "الصفر"، لافتًا إلى لجوء الصين خلال تعاملها مع كورونا، إلى الإغلاق الكلي في حالة زيادة أعداد الوفيات الناتجة عن الإصابة بالمرض، خاصة وأن الصين شهدت احتجاجات في مناطق متفرقة، اعتراضًا على إجراءات الإغلاق الأخيرة بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع  برنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "EtC" اليوم الأحد.