رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحرير سعر الصرف يعوّض خسائر البورصة المصرية في 2022 (شاهد)

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أغلقت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الأحد، على  ارتفاع جماعى لمؤشراتها مدفوعة بعمليات شرائية من قبل المستثمرين المصريين والأجانب؛ ليربح رأس المال  السوقي نحو 14.7 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 855.941 مليار جنيه.

 

اقرأ أيضا: المؤسسات المالية تحافظ على صعود البورصة بمكاسب 19,5 مليار فى أسبوع

 

وكشف رامي الدكاني، رئيس مجلس إدارة البورصة  أسباب تحقيق البورصة لهذا الارتفاع، قائلا:"عوضنا خسائر البورصة المصرية من أول السنة، لافتًا إلى أن أهم ميزة لصعود البورصة هو استقرار الأسواق والتناسق بين سوق المال وكافة الأطراف".

 

وأضاف أن البورصة حققت مؤشرات إيجابية خلال الفترة الماضية، ومؤشر البورصة عاود الارتفاع مرة أخرى، وحقق معدلات هي الأعلى في المنطقة العربية، بجانب تعويض الخسائر التي حدثت منذ بداية العام الجاري.

 

وتابع الدكاني أن ما يشهده السوق المصري وارتفاع مؤشرات البورصة أعطى

رسائل طمأنه للمستثمرين المصريين والأجانب، قائلا: "تحرير سعر الصرف أعطى انطلاقة كبيرة لمؤشر البورصة المصرية"، لافتًا إلى  أن البضائع المصرية مسعرة بأسعار منخفضة للغاية مقارنة بباقي الأسواق.

 

وأكمل أن التحدي الأكبر هو استمرار تواجد المستثمرين الأجانب وخلق بضاعة جديدة للسوق، والمؤسسات المصرية بدأت تدخل بقوة من أسبوع إلى 10 أيام، لافتًا إلى أن السوق المصري تمكن من جذب  مستثمرين أجانب، ولكن ما زال هناك أفضل نقدر نقدمه للمستثمرين الأجانب.

 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة".