رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الفيضانات تغرق مدرسة وتقتل 3 طلاب (فيديو)

ميديا

الجمعة, 07 أكتوبر 2022 02:09
الفيضانات تغرق مدرسة وتقتل 3 طلاب (فيديو)فيضانات
كتب - مصطفى نجيب

اقتحمت مياه الفيضانات العارمة، مدرسة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، ما تسبب في هدم بعد جدرانها على الطلاب ووفاة 3 طلاب.

اقرأ أيضًا.. رئيس إندونيسيا يأمر بتعليق مُباريات دوري كُرة القدم

ولم تتحمل جدران المدرسة القديمة تدفق مياه الفيضانات فانهارت على عدد من الطلاب ما تسبب في مقتل 3 منهم وإصابة آخرين، نقلوا إلى مستشفى قريب من المدرسة.

وأثار الحادث هلع ورعب أولياء الأمور، الذين هرعوا إلى المدرسة من أجل الاطمئنان على أطفالهم، خوفا من أن تكون قد أصابهم مكروه في الحادث.

وأعلنت السلطات الإندونيسية، فتح تحقيق حول ما الحادث، كما ستتولى مسئولية إيجاد مكان مؤقت لضمان استمرايرة العملية التعليمية بعد غرق المدرسة وانهيار أسوارها.

وتعاني إندونيسيا بشكل متكرر من فيضانات وانهيارات أرضية، خاصى خلال موسم الأمطار من نوفمبر وحتى مارس.

مقتل 125 شخصًا في حادث تدافع بملعب إندونيسي

وفي سياق متصلن شهدت إندونيسيا منذ أيام، حادث دموي أثناء أحداث التدافع والشغب التي وقعت في ملعب لكرة القدم في مقاطعة جاوة الشرقية، ما تسبب في إصابة أكثر من 320 شخصا، ومقتل 125 آخر.

أمر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اتحاد كرة القدم في البلاد، بتعليق المنافسة في الدوري الممتاز، بعد حادث التدافع المُروع عقب أحد المباريات والذي أسفر عن مصرع 125 شخصًا

وإصابة أكثر من 120 آخر، مُعربًا عن خالص التعازي في وفاة ضحايا مأساة كرة القدم بمدينة مالانج في إقليم جاوه الشرقية.

وقال الرئيس الإندونيسي، إنه طلب من وزير الصحة بودي غونادي صديقين وحاكمة إقليم جاوه الشرقية خوفيفة إندار باراوانسا، برعاية الضحايا المصابين في الحادث، جاء ذلك في تصريحات متلفزة نقلتها صحيفة "جاكرتا جلوب" الإندونيسية.

وأشار ويدودو إلى أنه طلب أيضا من إدارة الشرطة الوطنية والاتحاد الإندونيسي لكرة القدم لإطلاق تحقيق مشترك شامل في تنظيم مباراة، أمس السبت، التي شهدت الحادث المأساوي.

وتابع قائلا: "لقد طلبت أيضا من اتحاد كرة القدم تعليق الدوري الممتاز لحين إجراء تقييم شامل وتطبيق تدابير أمنية مُعززة للمباريات"، معربا عن أمله في أن يكون الحادث "آخر مأساة كروية في البلاد"، مؤكدا ضرورة الحفاظ على الروح الرياضية والإنسانية والأخوية بين المواطنين.