رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

حرب أكتوبر استغرقت 6 سنوات استعدادًا لساعة الصفر (فيديو)

ميديا

الجمعة, 07 أكتوبر 2022 00:49
حرب أكتوبر استغرقت 6 سنوات استعدادًا لساعة الصفر (فيديو)حرب أكتوبر
كتب- مصطفى نجيب

 قال اللواء طيار أركان حرب، وصفي بشارة قليني، أحد أبطال سلاح الدفاع الجوي بحرب الاستنزاف ونصر أكتوبر، إن العدو الإسرائيلي كان يمتلك أحد الطائرات الفانتوم، بينما الجيش المصري الميج 21 و17، ولكن من حسم الحرب الروح المعنوية والإيمان بالقضية.

اقرأ أيضًا.. 6 أكتوبر نصر جديد.. كوميكسات مضادة وصواريخ تحفيل على إسرائيل

وأضاف بشارة، أنه تم الاستعداد لحرب أكتوبر منذ الهزيمة في 67 ، موضحًا أنهم استعدوا للحرب قبل 6 سنوات، وواصلوا العمل لاستعادة الأرض، متابعا أن نكسة 67 ولدت لدي الجميع رغبة عارمة في الانتقام من العدو.

وأشار إلى أن 85% من الطائرات المصرية استهدفت في أول هجوم، ورغم ذلك حقق الجيش بطولات خارقة يوم 5 يونيو، لكن لا أحد يذكر البطولات في الهزيمة.

وتابع: "القوات الجوية حرمت من الحرب فى النكسة، ولم نعلم بالحرب رغم مرور 10 دقائق منذ بدايتها، وفوجئنا باستهداف المطارات المصرية، فأحرق الطائرات فى مرابطها، وأسقط عددًا كبيرًا من الطيارين الشهداء"، مشيرا إلى أن الجنود المصريين سطروا أعظم الانتصارات الحربية.

السيسي: حرب أكتوبر ستظل نقطة تحول في تاريخنا

 

وحرص الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على تهنئة المصريين بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، قائلًا إنها ستظل نقطة تحول في تاريخنا المعاصر، حيث استردت فيها القوات المسلحة المصرية شرف الوطن وكبريائه ومحت وصمة الاحتلال عن أراضيه.

وتابع: "أتوجه بالتحية للشعب المصري ولقواتنا المسلحة الباسلة، لشجاعتهم وبطولاتهم، ولشهدائنا الأبرار الذين جاهدوا بأرواحهم تحت راية هذا الوطن" .

واستكمل: "أتوجه أيضا في ذكرى هذا النصر المجيد، بتحية سلام إلى روح بطل الحرب والسلام، الرئيس الراحل أنور السادات، الذي خاض الحرب واثقا بالله وبعزيمة بني وطنه، ليحقق نصرًا عظيمًا سيظل برهانًا على إرادة وصلابة المصريين وتمسكهم بسيادة الوطن وكرامته".

جاء ذلك خلال لقائه مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم، اليوم الخميس.