رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

16 مليار دولار قيمة الاستثمارات الكويتية في مصر

ميديا

الأحد, 02 أكتوبر 2022 23:55
16 مليار دولار قيمة الاستثمارات الكويتية في مصرالسيسي وأمير الكويت
كتب- أحمد يوسف الحنفى

 

 استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، وفدًا اقتصاديًا من رموز مجتمع الأعمال بدولة الكويت وأعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي يستقبل وفدًا اقتصاديًا من الكويت

 

وفي هذا السياق، قال الدكتور أحمد كيلاني، عضو مجلس التعاون المصري الكويتي، إن العلاقات الاقتصادية ما بين البلدين شهدت تطورا منذ عام 2015 بعد إحداث مزيدا من التنسيق التجاري بين البلدين، مشيرا إلى أنه جرى إعلان مجلس التعاون المصري الكويتي عام 2015 أثناء زيارة الرئيس السيسي إلى الكويت.

 

وأضاف، أن المجلس يبحث جميع المجالات الاقتصادية لتعميق التعاون، وهو ما ظهر جليا خلال استقبال الرئيس السيسي وفدا من رموز مجتمع الأعمال الكويتيين، والبالغ عددهم 46 عضوا.


واستطرد: «حجم الاستثمارات الكويتية في مصر يزيد عن 16 مليار دولار، وعندنا 160 ألف سائح بييجي من الكويت، و22 ألف طالب يدرسوا في

الجامعات المصرية».


وأوضح أن ملف الصادرات المصرية لدولة الكويت أحد الملفات المهمة، إذ تتضمن الصادرات المصرية للكويت الكابلات الكهربائية والمنتجات الغذائية والألبان «ده غير البترول الخام اللي بيجي من الصادرات الكويتية لمصر».


وتابع: «في إطار مساعي دولة الكويت لفتح آفاق اقتصادية جديدة فقد جاء وفد اقتصادي كويتي رفيع المستوى في زيارة لمصر من 1 لـ4 أكتوبر، واستقبلهم الرئيس السيسي وحضر اللقاء رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة»، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "مساء DMC"، وتقدمه الإعلامية إنجي القاضي، والمذاع على فضائية "DMC"، مساء الأحد.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــا