رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

آندي وارهول يحول المهملات إلى أعمال فنية نادرة.. فيديو

ميديا

الثلاثاء, 27 سبتمبر 2022 14:54
آندي وارهول يحول المهملات إلى أعمال فنية نادرة.. فيديو آندي وارهول ـ رسمة مارلين مونرو
كتبت - أمل البرغوتي

 آندي وارهول، واحد من أكثر الرموز الفنية شهرة وتأثيرًا في القرن العشرين، بدأت قصته من القمامة، فقد كان يجمع المهملات والقمامة ويحولها إلى أعمال فنية تحمل دلالات وتفسيرات فلسفية.

 

اقرأ أيضًا.. "الأبد هو الآن".. انطلاق أكبر مؤتمر للفن التشكيلي بمنطقة الأهرامات الأثرية

 

 وابتكر سلسلة من أشهر الملصقات والصور المستوحاة من الثقافة الشعبية الأمريكية، وأقام معارض فنية أطلق عليه فن البوب، والتي تعتمد على رسم أغلفة البضائع، واشتهر باستخدام تقنية حديثة في الرسم، حيث يستخدم جهازًا لتكبير انعكاس الصورة الفوتوجرافية على الأقمشة المعلقة على الحوائط، ثم يباشر بطلاء القماش دون تحديد العناصر، وهو ما جعل العمل أقرب إلى لوحة منه إلى تصميم جرافيك.

 

صور.. عرض لوحة لمارلين مونرو بـ200 مليون دولار بالمزاد

 

  آندي وارهول، له الفضل في تصوير نوع جديد من الفن الذي رصد عدد الاستهلاك التي ظهرت منذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا، وجمعت أعماله بين تمجيد الثقافة الاستهلاكية ونقدها في الوقت نفسه، ويعتبر أحد أشهر أعماله تصويرية لمارلين مونرو، كما ابتكر

ما يقرب من 600 فيلم، وقد جعلته تلك الصور المميزة التي اشتهر بها إلى جانب تلك الأفلام واحدًا من أشهر فنانين البوب في القرن العشرين، جاء ذلك خلال تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة العربية.

 

 آندي وارهول (6 أغسطس 1928 - 22 فبراير 1987) كان فنانًا أمريكيًا. يعد من أشهر فناني الولايات المتحدة للنصف الثاني من القرن 20. كان رساماً يقوم بالطباعة بالشاشة الحريرية، كما كان صانع أفلام مرتبطًا بحركة فن البوب في الولايات المتحدة (1930 - 1987).

 

أسس مجلة «إنترفيو» (Interview) في عام 1973. في مدينة بيتسبرغ (بنسيلفينيا) يوجد متحف باسمه، يحتوي على العديد من أعماله، وافتتح في عام 1994.

 

فيديو..