رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

«الكهرباء» تستهدف 42 % زيادة في إنتاج الطاقة المتجددة بحلول 2030

ميديا

الاثنين, 26 سبتمبر 2022 03:03
«الكهرباء» تستهدف 42 % زيادة في إنتاج الطاقة المتجددة بحلول 2030الطاقة المتجددة
كتب - مصطفى سلامة

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء، أن القيادة السياسية وجهت بالاستفادة العظمى من الطاقة المتجددة، متمثلة فى الهيدروجين الأخضر، باعتبارها استراتيجية مهمة لتكون مصدرا للطاقة النظيفة.

 

اقرأ أيضًا.. نصائح " الكهرباء" لتجنب حدوث الحرائق

 

وأشار حمزة، خلال مداخلة هاتفية على قناة "dmc" إلى أن الكهرباء أساس التنمية وأمن قومى، ويوجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتعزيز خطط زيادة مقدار الطاقة المتجددة وتعظيم قيمتها.

 

ولفت إلى أن الدولة وصلت إلى إنتاج 7 آلاف ميجاوات من الطاقة المنتجة، أى نحو 20% من إجمالى الحمل الأقصى للعام المقبل، مشيرا إلى أنه مستهدف الوصول إلى 100 ألف ميجاوات من الطاقة المتجددة بنسبة 42% خلال عام 2030.

 

وشدد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، على ضرورة مراجعة الشبكة الكهربائية فى المنازل بشكل مستمر، موضحا أنه يجب التأكد من كفاءة التشغيل لكل المفاتيح الموجودة فى كل منزل.

 

وأشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، إلى أن يجب مراعاة الشبكات الكهربائية والتأكد من الأحمال

بشكل مستمر، متابعا "يجب شراء الأسلاك الكهربائية الجيدة وعدم الاعتماد على الأسلاك الرديئة، فسخونة  أى مفتاح تؤكد أنه غير قادر على الأحمال الكهربائية العالية».

 

وأردف المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، يجب مراجعة جميع المفاتيح الكهربائية وعدم زيادة الأحمال عليها، مشيرا إلى 60% من الغاز المستخرج داخليا يتجه إلى محطات توليد الكهرباء.

 

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، قائلا: «الكهرباء متوفرة لدينا ولا يوجد عجز بها والدولة لا تجبر أحد على ترشيد استهلاكه».

 

وقال، إن ترشيد استهلاك الكهرباء يعود بالنفع على الدولة والمواطن، نافيا ما تردد بشأن قطع الكهرباء عن المبانى المخالفة، مؤكدا أنه لا صحة لهذه المعلومات.