رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

حاول التعرف على فتاة ورفضته فهاجمها بفأس داخل ماكدونالدز .. فيديو

ميديا

السبت, 24 سبتمبر 2022 21:19
حاول التعرف على فتاة ورفضته فهاجمها بفأس داخل ماكدونالدز .. فيديوهجوم بالفأس على رواد مطعم ماكدونالدز
كتبت - أمل البرغوتي

عاش زبائن أحد فروع سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "ماكدونالدز" في ولاية نيويورك الأمريكية، لحظات مرعبة، بعد أن قام رجل بإخراج فأس من حقيبته وحطم المكان وهدد الموجودين.

اقرأ ايضًا.. إعادة محاكمة متهم بالقتل بعد حسبه 20 عامًا.. فيديو

 

وذكر شهود عيان تفاصيل ما حدث، قائلين إن مايكل بالاسيوس (31 عاما)، اقترب من شابة تجلس في المطعم وحاول التحدث معها، لكنها رفضته، فاستشاط غضبًا، وراح يحطم في المطعم ويهدد رواده بعنف. 

 

ووثق الفيديو قيام مجموعة من الشباب بالانقضاض على الرجل الهائج، موجهين لكمات له، وقام بالاسيوس بضرب رجل كان يجلس برفقة أصدقائه لتناول الطعام في "ماكدونالدز".

 

وبعد هذا الهجوم، استقل بالاسيوس دراجته وغادر المكان، إلا أن الشرطة اعتقلته في وقت لاحق ووجهت له تهم إجرامية من الدرجة الرابعة وحيازة أسلحة، جاء ذلك خلال تقرير تليفزيوني مذاع عبر سكاي نيوز العربية.

 

وفي سياق أخر، قضى متهم أمريكي يدعى عدنان سيد، 20 عامًا في السجن لإدانته بتهمت القتل، حيث ظهرت أدلة جديدة تؤكد براءته.

 

أخلت محكمة ولاية ماريلاند الأمريكية، سبيل الأمريكي عدنان سيد ، لإجراء محاكمة جديدة له، بعد ظهور أدلة قد تثبت براءته، وتم تحديد موعد للمحاكمة لأننا لم نعلن بعد أن عدنان سيد بريء، ولكن يحق له محاكمة جديدة.

 

وأدين سيد عدنان بقتل صديقته، هاي مين لي عام 1999، وحكم عليه بالسجن المؤبد لمدة 30 عامًا، وكان عمره لا يتجاوز 17 عامًا حينها، حيث ظهرت معطيات جديدة في قضيته مؤخرًا، تكشف تورط مشتبهين في الجريمة، كانا معروفين للمحققين في أثناء التحقيق الأول، ولم يتم الكشف عنهما للدفاع في المحاكمة ، من خلال المراجعة التي أجريناها.

 

وقالت مارلين موسبي، محامي الدولة بالتيمور، إن المدعين الأصليين والمدعين العاملين اللاحقين ، في مكتب المدعي العام أخفقوا في الكشف عن المعلومات ذات الصلة، بشأن المشتبه بهم الآخرين ، وقد هدد أحدهم بقتل الضحية ، كلاهما لديهما نمط من العنف ضد المرأة.

 

ويشير تحقيقنا إلى أن المشتبه بهما ، قد يكونا متورطين بشكل فردي، أو ربما كانا متورطين معًا في وفاة تلك الشاب، جاء ذلك خلال تقرير مصور، مذاع عبر قناة العربية.

 

شهدت أمريكا ارتفاع جرائم العنف منذ عام 2020 وتصدرت جرائم القتل القائمة حيث ارتفعت بنسبة 35% وكان تصاعد جرائم العنف موضوعًا يمثل تحديًا سياسيًا للبيت الأبيض فى محاولة

لوقف تلك الجرائم قبل أن تكون موجة جرائم صيفية، تتزايد جرائم العنف في ست مدن أمريكية كبرى ومن المقرر أن تتجاوز المستويات التاريخية بالفعل لجرائم العنف في عام 2021، وفقا لشبكو فوكس نيوز.

 

بالتيمور ولوس أنجلوس وفيلادلفيا وواشنطن وأتلانتا ونيويورك كلها في طريقها لكسر مستويات 2021 من الجرائم العنيفة في منتصف الطريق خلال هذا العام، وشهدت مدينة نيويورك قفزة بنسبة 25.8% في جرائم العنف في هذه المرحلة في عام 2022 مقارنة بالوقت نفسه في عام 2021.

 

وشهدت واشنطن استمرار ارتفاع جرائم العنف في عام 2022 أيضًا ، مسجلة زيادة بنسبة 12% في مثل هذه الحوادث مقارنة بعام 2021 في منتصف الطريق هذا العام. وجاءت لوس أنجلوس في المرتبة التالية بزيادة 8.6% حتى الآن هذا العام ، بينما سجلت فيلادلفيا وبالتيمور زيادات في جرائم العنف بنسبة 7% و6.1% على التوالي واختتمت أتلانتا المجموعة بزيادة في بنسبة 5.5% مقارنة بهذا الوقت من العام الماضي.

 

كان تصاعد جرائم العنف أيضًا موضوعًا يمثل تحديًا سياسيًا للبيت الأبيض، حيث شجع الرئيس جو بايدن المحليات على استخدام أموال خطة الإنقاذ الأمريكية لتعزيز أقسام الشرطة قبل ما يتوقع أن يكون موجة جرائم صيفية.

 

قال بايدن الشهر الماضي: "استخدم هذه الأموال التي وفرناها لك لإعطاء الأولوية للسلامة العامة". "افعل ذلك بسرعة ، قبل الصيف ، عندما ترتفع معدلات الجريمة عادةً. اتخاذ الإجراءات اليوم سينقذ الأرواح غدًا. لذا، استخدم المال. وظف ضباط الشرطة. قم ببناء أنظمة الاستجابة للطوارئ. استثمر في الحلول المجربة".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنــــــــا