رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الحديقة الدولية تحت التطوير ولا صحة لبيعها.. فيديو

ميديا

السبت, 24 سبتمبر 2022 19:47
الحديقة الدولية تحت التطوير ولا صحة لبيعها.. فيديوالحديقة الدولية
كتبت - أمل البرغوتي

أكد اللواء إبراهيم عوض، المتحدث الرسمي باسم محافظة القاهرة، أن الحديقة الدولية تحت التطوير ولا صحة لما يتردد حول بيعها، متابعا أنه لن يتم إزالة أي أشجار داخل الحديقة الدولية، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل على تنمية وتطوير الحديقة فقط.

 

اقرأ ايضًا.. حقيقة تجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر تمهيدًا لبيعها

 

وأضاف اللواء إبراهيم عوض، أن العمل جارِ لرفع كفاءة وتطوير الحديقة الدولية، مؤكدًا أنه لن يتم رفع ثمن التذكرة الخاصة بدخول الحديقة، موضحًا أنها تمتد على مساحة 55 فدانا بـ 4 أركان، ويتم العمل على رفع كفاءتهم لتنمية موارد الحديقة.

 

وتابع أنه يتم تجهيز مباني سابقة التجهيز وليست مباني خرسانية لافتتاح محلات طعام خلال شهر داخل الحديقة الدولية، قائلًا: "إنه خلال أعمال التطوير لم ننسى أصحاب الطبقة المتوسطة، وعدم رفع ثمن التذاكر"، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد.

 

الحديقة الدولية.. دول العالم تمنع تجريفها

 

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ومحافظة القاهرة، أنه لا

صحة لتجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر أو إزالة الأشجار النادرة بها تمهيداً لبيعها.

 

وأوضح أن الحديقة الدولية ذات طبيعة خاصة، ولا يمكن المساس بها، إذ تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية الموجودة داخل مصر، باعتبارها صرح متكامل يضم نماذج من المعالم المميزة لمختلف دول العالم، وتعد نافذة تعكس ثقافات تلك الدول.

 

وشدد على أنه يجري تنفيذ خطة شاملة لتطوير الحديقة ورفع كفاءة جميع خدماتها، مع الحفاظ على محتويات أجنحة الدول المختلفة المتواجدة بها، من النباتات والأشجار النادرة، وذلك بهدف إعادتها لرونقها وطابعها التراثي، وجذب مزيد من الاستثمارات داخل الحديقة، لزيادة إيراداتها خلال الفترة المقبلة لاستخدامها لرفع كفاءة الحديقة بما يليق بزوارها من المواطنين.

فيديو..