رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مشاهد مأسوية من جنازة لبناني وأطفاله الثلاثة .. فيديو

ميديا

السبت, 24 سبتمبر 2022 18:33
مشاهد مأسوية من جنازة لبناني وأطفاله الثلاثة .. فيديوجنازة لبناني وأطفاله الثلاثة
كتبت - أمل البرغوتي

وثقت عدسات الكاميرات مشاهد حزينة من جنازة لبناني وأطفاله الثلاثة ماتوا غرقاً أثناء الهجرة، حيث أظهر مقطع فيديو لقطات من جنازة سائق الأجرة ، ويدعى مصطفى مستو وأطفاله الثلاثة الذين لقوا حتفهم مع عشرات أخرين في حادث غرق قارب الهجرة، قبالة سواحل مدينة طرطوس السورية .

اقرأ ايضًا.. مشاهد مأسوية لغرق مركب لبناني قرب سوريا (فيديو)

 

وكشف مقطع الفيديو لقطات لزوجة مصطفى مستو وام أطفاله، بعد أن نجت من حادث غرق قارب الهجرة، وهي تردد كلمات مؤلمة وتقول: " لماذا يالله لم تأخذني معهم"، وكشف أفراد من عائلته أن مستو وأسرته هاجروا بعدما باع كل ممتلكاته ، وبقى عاجزًا عن تسديد ديونه ، أملًا بمستقبل أفضل في إيطاليا.

 

وقالت إحدى أقاربه، كان مهاجر مع عائلته ليًأمن حاله، لانه أصبح مديون ولا معه يأكل ولا يشرب ولا يدفع ايجار البيت ولا يدفع اشتراك كهرباء ، جاء ذلك خلال تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة العربية.

 

 خيّم الحزن على لبنان، بعد حادث غرق مركب لبناني يحمل مهاجرين غير شرعيين بعد خروجه من منطقة المنية شمالي لبنان في طريقه إلى سواحل أوروبا، حيث أدى الحادث إلى غرق 87 شخصًا على الأقل وإنقاذ 20 شخصًا، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

 وتسلم الصليب الأحمر اللبناني من الهلال الأحمر السوري

جثامين 7 لبنانيين واثنين من الفلسطينيين من ضحايا المركب الغارق وتم تشييع جثامين عدد منهم في جنازات شعبية مهمية.

 

وأكد وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية في وقت سابق أن المتوفين بينهم 9 لبنانيين على الأقل، فيما نجا 5 لبنانيين و12 سوريا وثلاثة فلسطينيين جميعهم من المقيمين في لبنان، ويتلقون العلاج حاليًا في مستشفى طرطوس، وقدم تعازيه لأهالي ضحايا المركب، مؤكدًا أنه على تواصل دائم مع الجانب السوري.

 

وطلب الرئيس اللبناني ميشال عون من الأجهزة المختصة توفير كافة التسهيلات أمام عائلات الضحايا والناجين نتيجة حادث غرق المركب، كما أطلع على آخر المعطيات حول عمليات الانقاذ وتأمين العلاج للناجين منهم في طرطوس، وانتشال عدد من جثث الضحايا.

 

كما طلب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي من قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون التشدد في مراقبة الشواطئ لمكافحة خروج رحلات الهجرة

فيديو..