رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

750 ألف مولود في 6 أشهر.. معدل الزيادة السكانية 4 أضعاف طموح مصر (فيديو)

 عمرو حسن، مقرر المجلس
عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان سابقا

تعد مشكلة زيادة السكان الأزمة الأكبر التي تشغل بال المسؤولين في الدولة لأنها تلتهم النمو الاقتصادي وتهدد تحقيق التقدم في ظل الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها معظم دول العالم ونقص الموارد في الدولة المصرية مع زيادة مبالغ بها في عدد المواليد.

اقرأ أيضا

ربع مليون نسمة زيادة في آخر 50 يومًا

قال الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان سابقا، وأستاذ النساء والتوليد، إن يوم 11 يوليو يوافق اليوم العالمي للسكان، موضحا أن الأمم المتحدة أوضحت أن نصف الزيادة السكانية التي ستحدث خلال فترة من 2022 وحتى 2050 ترتكز في 8 دول منها مصر وإثيوبيا.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الإثنين، أن غالبية هذه الدول تتركز في إفريقيا، موضحا أن عدد سكان مصر وصل إلى 183 مليون نسمة، حيث في

أقل من 6 أشهر زاد التعداد السكاني بمصر 750 ألف نسمة.

 

وأوضح الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان سابقا، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قال إنه يحلم بزيادة  400 ألف نسمة في العام، ولكن مصر زادت نحو 750 ألف نسمة في 170 يوما فقط، لافتا إلى أن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أفاد بأن مصر سجلت ربع مليون مولود خلال 50 يوما.

وشدد على ضرورة تنظيم الأسرة حفاظا على مواردنا الطبيعية، ومن ثم يجب تغيير مفهوم "الولد بيجي برزقه"، معتبرا أن مشكلتنا في مصر هى حوكمة ملف السكان.