رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج خط الدفاع الأول عن الوطن (فيديو)

السفيرة سها جندي
السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة

حرصت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، على لقاء السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بمقر الوزارة اليوم في أول أيام عملها بالوزارة، ولتهنأتها بالمنصب الجديد.

 

اقرأ أيضا.. وزيرة الهجرة تؤكد اهتمام القيادة السياسية بالمصريين في الخارج

قالت السفيرة سها جندي، إن اجتماعها مع السفيرة نبيلة مكرم يؤكد أن الجميع يعمل في دولة مؤسسات، موضحة أن المؤسسة هي الأبقى بغض النظر عمَّن يقودها ويديرها، متابعة أن المسئول الجديد لا يهدم ما سبق تحقيقه، ولكن يبني على ما جرى إنجازه.

 

وتابعت: "أننا نعيش في مشهد عالمي مختلف وغريب، وهناك تحديات يعاني منها المسرح العالمي من مشكلات طاحنة"، موضحة أن المواطن المصري جزء لا يتجزأ مما يحدث على مستوى المشهد العالمي.

 

وأوحت أنه يوجد تداعيات دولية تفرض نفسها أهمها الحرب الروسية الأوكرانية، وأزمة تغيير المناخ، مضيفة أن المصريين بالخارج وهم خط الدفاع

عن البلاد يعانون مما يحدث، ولكن مصر تقف بجوارهم في كل قضاياهم ومشكلاتهم.

 

وأكدت أن الوزارة دورها التعامل مع مشكلات المصريين بالخارج، موضحة  أنها ستشارك غدًا الثلاثاء، في فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر "الكيانات المصرية بالخارج"، بحضور 342 من المشاركين من ممثلي 45 كيانًا مصريًا حول العالم، لاستعراض خطط الاستثمار والتنمية في مصر وإشراك المصريين بالخارج فيها، من قلب العاصمة الإدارية الجديدة، موضحة أن الهدف من اللقاء ايجاد حلول للمستقبل خارج الصندوق.

 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة" الذي يبث على قناة "Etc".