رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أخصائية تغذية تكشف أضرار تناول الفتة واللحم في عيد الأضحى

مواطنون يشترون لحم
مواطنون يشترون لحم العيد

قدمت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية، نظامًا غذائيًا لأيام عيد الأضحى، موضحة أنه يفضل أن نتناول وجبة الإفطار الطبيعية، محذرة من عدم تناول أي طعام انتظارًا لتناول الفتة واللحم كوجبة أولى تدخل الجسم.

 

اقرأ أيضًا.. المستورد يكسب البلدي في سوق السكاكين (شاهد)

 

وأضافت الدمرداش، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الأربعاء، "مينفعش نفطر فتة ولحمة.. جسمنا هيخزن دهون"، ناصحة كبار السن بتقليل كمية اللحوم التي يتناولوها خلال أيام العيد خاصة ذات الدهون المرتفعة.

 

وأضافت أنه يفضل تناول كوبين من الماء بنحو نصف ساعة قبل وجبة الغذاء، محذرة من تناول المشروبات الغازية حيث أنها ترفع نسبة السكر في الدم، ويمكن استبدالها بكوب عصير ليمون بالنعناع، مشددة على أهمية تناول طبق من السلطة الخضراء.

 

وأشارت في سياق آخر إلى أن طريقة التغذية تختلف من فصل الصيف عن فصل الشتاء، بسبب حالة

الطقس، موضحة أن فقدان الوزن يستلزم نظام غذائي يتكون من عدة وجبات على مدار اليوم.

 

ونوهت إلى أن وجبة الفطار يفضل أن تتكون من البيض أو الفول مع نصف رغيف وخضروات، ثم يتناول الشخص وجبة خفيفة بعد الفطار بساعتين مثل القهوة، أو عصير موز باللبن.

 

وأضافت أن وجبة الغداء يجب أن تحتوي على بروتين مشوي أو مسلوق، أو تونة، أو بيض مسلوم كنوع من البروتين، إلى جانب الخضروات، وتكون وجبة العشاء خفيفة، موضحة أن نظام فقدان الوزن للرجل يختلف عن الرجل لاختلاف معدل الحرق بينهما.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــا