رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) فرحة عارمة للمكفوفين بافتتاح أول شاطئ لهم بالإسكندرية

شاطئ خاص بالمكفوفين
شاطئ خاص بالمكفوفين في الأإسكندرية

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أول شاطئ للمكفوفين على مستوى الجمهورية، في الثغر، ليضاف إلى شاطئ ذوي الهمم الذى يعتبر أول شاطئ أيضًا لهذه الفئة في مصر بالإسكندرية، وذلك بعد تخصيص جزء لشاطئ ذوي الهمم بالمندرة.

 

 

اقرأ أيضًا : إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية بعد ارتفاع درجات الحرارة

 

 

وعرضت فضائية "العربية"، اليوم الإثنين، تقريرا تلفزيونيا يرصد احتفالات المكفوفين بافتتاح أول شاطء خاص بهم للسباحة بأمان، والذي جاء في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير أفضل الخدمات والرعاية لذوي الهمم.

 

ويظهر الفيديو فرحة وحماس المتواجدين من المكفوفين وعدد من قيادات محافظة الإسكندرية.

 

وقال الشريف للمكفوفين: "قدرنا السنة ديه نعمل لكم شاطئ جميل ورائع وآمن جدا للمكفوفين والنزول براحتكم في أي وقت بالمياه".

 

 

وأكد  محافظ الإسكندرية أنه في ظل توجيهات رئيس الجمهورية، فإن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية لأبنائها من ذوي الهمم،

في جميع المجالات وتذليل جميع الخدمات وتوفير احتياجاتهم، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات لإدخال البهجة.

 

 

من جانبه؛ أوضح رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن الجزء المخصص لأبنائنا المكفوفين بشاطىء ذوي الهمم بالمندرة، سيكون عبارة عن مسارات داخل مياه البحر لها فتحة دخول تسمح للفرد بالتحرك والسباحة داخل المياه مستخدما يديه للتعرف على علامات من الفل (شمندورات) يتعرف من خلالها على مسارات التحرك داخل اعماق آمنة من المياه وتحت رقابة دقيقة من فرق متابعة. وتلك المسارات تسمح لأبنائنا المكفوفين بالتحرك الآمن داخل المياه دون مرافق.