رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوزير: الخط السادس للمترو في مرحلة التصميم والطرح على الشركات العالمية (فيديو)

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن الخط السادس للمترو في مرحلة التصميم والطرح على الشركات العالمية، موضحًا أنه سيبدأ من الخصوص حتى المعادي الجديدة وطور البلد جنوبًا. 

اقرأ ايضًا.. الرئيس السيسي يستمع لشرح تفصيلي حول مشروع القطار الكهربائي (فيديو)

 

واضاف الفريق كامل الوزير وزير النقل، أنه تم إحضار 22 قطارًا حتى الآن لتشغيل المرحلة الأولى للقطار الكهربائي بالكامل لنقل 750 ألف راكب لحين استكمال المرحلة الثانية، وتنفيذ العربات بشكل آمن وتخصيص مقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة ومؤمنة بشكل تام بالتعاون مع شركات فرنسية للحفاظ على المرفق ولضمان سلامة المستخدمين والقطار ، وعمل ورش لتنفيذ الإصلاح ، للمعدات .

 

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن القطار الكهربائى الخفيف LRT  يصل إلى عدد 22 قطار، وكل قطر به 6 عربات، لافتًا إلى أنه سيخدم المدن الجديدة  على طول مسار الخط، مثل بدر والشروق والعبور والعاشر من رمضان والعاصمة الأدارية الجديدة، مؤكدًا أنه 

سينقل مليون راكب يوميًا.

 

وأوضح الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن القطار الكهربائى الخفيف LRT ، يسهم في خفض أعداد الركاب من وسائل النقل البديلة من خلال الأخذ من سيارات الأجرة 310 ألف راكب يومياً،  والأتوبيس والميكروباص 330 ألف راكب يومياً، والمركبات الخاصة 360 ألف راكب يومياً لتغير نمط أستهلاكنا واستخدامنا.

 

وذكر القطار الكهربائي السريع يوفر في الوقود بمقدار 1.7 مليار

جنيه سنويًا، متابعًا أنه يبدأ من منطقة السلام محطة عدلي منصور إلى العاشر من رمضان شمالا و المدينة الرياضية العالمية جنوبًا يتراوح طول الخط لـ 103 كم ويوجد به 19 محطة، ومجهز لاستقبال مليون راكب يوميًا .

 

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن 3 يوليو يوم القرار بعودة الدولة المصرية من مختطفيها، مقدمًا الشكر للجيش المصري والشرطة على ما قدموه لـ الشعب المصري يوم قرار 3 يوليو . 

 

استعرض الفريق كامل الوزير وزير النقل، معلومات هامة عن محطة عدلي منصور المركزية التبادلية ، قائلًا: "إنه تم تنفيذها بفكر جديد يواكب الجمهورية الجديدة"، مؤكدًا أنها الأكبر بالعالم.

 

وأضاف الفريق كامل الوزير وزير النقل، خلال افتتاح محطة عدلي منصور المركزية التبادلية والقطار الكهربائي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، أن الجمهورية الجديدة ولدت من رحم ثورة 30 يونيو،ة متابعا أنه تم تنفيذها في إطار خطة تطوير قطاعات النقل. 

 

فيديو..