رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) إسلام عنان: الجيل الحاصل على تطعيم الجدرى محصن من عدوى جدرى القرود بنسبة 85%

جدري القرود
جدري القرود

 قال الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الدواء، إن جدرى القرود نسخة ضعيفة من عائلة "الجدري"، الذي انتهى منذ عام 1980 على مستوى العالم.

 

 

اقرأ أيضًا.. منها دولتان عربيتان.. جدري القرود يغزو العالم وسط حالة من الهلع

 

 

 وأضاف "عنان"، خلال تصريحاته ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس،   أن الجدري كان مرضًا قاتلًا في السابق وكان مسئولًا عن وفاة 300 مليون شخص في العالم.

 

 

 وأشار إلى أنه الصفات والعوامل التي تحدد خطورة الأمراض هي حالات الوفاة وحتى الآن لا يوجد حالات وفاة على مستوى العالم من جدرى القرود، لافتًا إلى أن انتشار جدري القرود هو بالأساس داخل بعض الدول الأفريقية ولكنه خرج إلى أوروبا.

 

 وأوضح عنان أن معامل الانتشار فى جدرى القرود مقدر بنسبة واحد في المائة، وفي الوقت الحالي الشخص الواحد يمكن أن ينقل العدوى لشخصين، لافتًا إلى أن جدرى القرود ينتقل عن

طريق الحيوان للإنسان.

 

 واستطرد، أن الجيل الذى حصل على تطعيم الجدرى محصن من عدوى جدرى القرود بنسبة 85%،  ومعظم الجيل الحالي لم يحصل على التطعيم، لافتًا إلى أن التقارير الخاصة بعوامل الانتشار والتحور لم تنتهِ بعد.

 

 وأكمل، أن جدري القرود موجود منذ زمن، وكان الانتشار الأكبر له في عام 2003 بأمريكا، لافتًا إلى أن المرض مستوطن في أفريقيا، حيث كان في عام 2009 ظهر في السودان، وفي عام 2013 ظهر في الكونغو.

 

 

موضوعات ذات صلة:

ما مرض جدري القرود؟ وما موقف مصر منه؟ الصحة تجيب

أنواع المناعة الطبيعية في جسم الإنسان.. إنفوجراف