رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد| رئيس تحرير الوفد: إسناد تنظيم مؤتمر المناخ لـ مصر دليل على مكانتها في العالم

الكاتب الصحفي خالد
الكاتب الصحفي خالد إدريس رئيس تحرير الوفد

أكد الكاتب الصحفي خالد إدريس، رئيس تحرير جريدة الوفد، أن إسناد الدورة الـ 27 من مؤتمر تغير المناخ لمصر وتنظيمه يدل على حجم مصر في العالم.

 

اقرأ أيضًا : خالد إدريس: إنشاء مدينة الدواء كان حلمًا (فيديو)

 

وأضاف "إدريس" خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن هناك عددًا كبيرًا من الدول الأفريقية خلال مشاركتها في مؤتمر جلاسكو الذي أقيم في العام الماضي دعموا مصر لتولي ملف تنظيم مؤتمر المناخ  في العام الجاري.

 

وأشار إلى أن الحكومة تقوم بدور غير طبيعي لاستعدادات هذا المؤتمر، كما أن هناك إرادة حقيقية لنجاحه وإظهار مصر بالصورة التي تليق بها، لافتًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يرأس بنفسه الاجتماعات الخاصة بملف مؤتمر المناخ في شرم الشيخ ومتابعة الاستعدادات لحظة بلحظة.

 

واستطرد إدريس أن هذا المؤتمر به مكتسبات كثيرة لمصر، أولها هو إقامته في شرم الشيخ المتواجدة في سيناء، ما يؤكد أن مصر دولة آمنة، لافتًا إلى أن أهمية هذا الملف أيضًا في الترويج

للسياحة المصرية التي انحصرت فى الفترة الماضية بسبب كورونا، إضافة إلى دخول مصر لعالم مواجهة التغيرات المناخية.

 

وأكمل رئيس تحرير الوفد، أن التغيرات المناخية تؤثر سلبًا على اقتصادات الدول وخاصة الدول النامية الصغيرة والتي لا تمتلك تمويلًا لمواجهة التغيرات المناخية وعددهم يصل إلى 64 دولة.

 

وواصل أن مصر أنشأت المجلس الوطني للتغيرات المناخية وهذا كان أول خطوات مواجهة التغيرات المناخية، لافتًا إلى أن مصر لديها رؤى مستقبلية لمواجهة هذه التحديات، مؤكدًا أنه لديه ثقة في إبهار العالم بتنظيم مؤتمر التغيرات المناخية.

مواضيع ذات صلة : 

الأحد.. مؤتمر مشترك لجامعتي القاهرة والنهضة حول التغيرات المناخية

بدء مؤتمر تأثير التغيرات المناخية على الموارد المائية والزراعية بالقاهرة (صور)