رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) هل يصيب مج البقرة مستخدميه بالسرطان؟.. باحثة تكشف الحقيقة الصادمة

مج البقرة
مج البقرة

كشفت الدكتورة منال عز الدين، الباحثة في معهد تكنولوجيا الغذاء، حقيقة إصابة مستخدمي "مج البقرة" بالسرطان، وذلك بعد الجدل الكبير الذي أثاره خلال الأيام الماضية.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس قسم المناعة بجامعة القاهرة: مج البقرة يسبب الفشل الكُلوي

 وقالت عز الدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة"، المذاع عبر الفضائية المصرية، مساء الخميس، إن المج الذي يحتوي على مجسم البقرة حيلة تسويقية لزيادة المبيعات، مؤكدة أن المجسم مع مرور الوقت سيحتوي على بقايا المشروبات ولن تستطيع أسفنجة الأواني الوصول لها، وهذه ستكون بيئة خصبة جدًا لنمو البكتيريا.

 وأضافت البكتيريا قد تتسبب في تسمم غذائي لمستخدم المج، إضافة إلى القيئ والغثيان وأشياء نحن في غنى عنها، لافتة إلى أنه يفضل استخدام مج عادي لأنه صحي.

 وأوضحت، أن الألوان الموجودة بالمجسم مع مرور الوقت هتختفي وستدخل جسم الإنسان، متابعة أن هذه الألوان

قد تحتوي على عنصر الرصاص الذي يسبب التسمم للأطفال الأقل من 6 سنوات، وبطأً في النمو البدني والعقلي.

 وأكدت أنه مع مرور الوقت واستخدام هذا المج سيصيب المستخدم بالسرطان، متابعة: "السرطان بيجي نتيجة تفاعل الإنسان مع البيئة المحيطة".

 شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، انتشارًا واسعًا لتريند جديد وهو مج البقرة، حيث تداولت صور لهذا المج الذي يوجد بداخله ما يشبه الصلصال على شكل بقرة، وأيضًا مرسوم عليه من الخارج البقرة وغيرها من أشكال الحيوانات، مما يجذب الرواد لشرائه والتهافت عليه اتباعًا للتريند.